HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة







شباب حركة 20 فبراير بابن جرير يصر على التغيير

لن ننسحب من الشارع إلا بتغيير حقيقي


حقائق بريس
الاثنين 30 ماي 2011




رغم المنع الكتابي الذي توصل به أعضاء حركة 20 فبراير بابن جرير من لدن باشا المدينة لازال شباب الحركة مصرا على التغيير و محاربة الفساد و المفسدين ، حيث نظم شباب حركة 20فبراير بابن جرير بشارع محمد الخامس وقفة احتجاجية يوم الأحد 29 ماي 2011 ابتداء من الساعة السادسة مساء تحث شعار "ما مفاكينش .. مصرون على التغيير رغم القمع و المنع و التضييق" حضرها جمهور غفير من الشباب و فعاليات المجتمع المدني و ممثلي وسائل الإعلام ردد المتظاهرون خلالها الشعارات السابقة و أخرى تندد بالمنع الذي يطال الحركة في أهم المدن المغربية من التظاهر ، و انتهاك الحريات و قمع المظاهرات و تفشي الرشوة.

وقد ميز هذه الوقفة عدم تدخل رجال الأمن عن موقع المتظاهرين ، غير انه تم تسجيل وجود العشرات من أعوان السلطة الذين تابعوا الوضع من موقع بعيد، كما دعا أعضاء الحركة إلى التعبئة للمسيرة المزمع تنظيما يوم الأحد القادم بابن جرير تم الدعوة لحضور الندوة التي تنظمها مساء يوم الأربعاء 1 يونيو 2011 كما ألقيت كلمة بالمناسبة لخصت المطالب المراد تقديمها من خلال الاحتجاج هذا ودعت المتظاهرين للتعبئة من جديد في مسيرة الأحد 5 يونيو 2011 و جاء في هذه الكلمة مايلي:

تحية للجماهير الشعبية الحاضرة معنا اليوم في هذه الوقفة الاحتجاجية
تحية من شباب 20 فبراير ابن جرير
نقف هنا اليوم و نحتج تحت شعار : مامفاكينش
مصرون على التغيير رغم القمع و المنع و التضييق.
نقف هنا اليوم من أجل التنديد أولا بكل أشكال القمع الهمجي الذي مارسته الأجهزة الأمنية المخزنية على شباب و مناضلي حركة 20 فبراير في مختلف مناطق المغرب.
ندين و نستنكر استخفاف السلطات بالحق في الاحتجاج بكل أشكاله و الذي تضمنه مختلف القوانين و المواثيق الدولية .
نقف هنا اليوم لنقول لكل المسؤولين الذين يراهنون على ألة القمع الوحشي من أجل تكميم الأفواه و الحناجر و ترهيب الناس . نقول لهم بأننا : ( مامفاكينش و مع المخزن مامصالحينش) ممامفاكينش مع مطالبنا الواضحة التي لا تقبل المساومة أو الالتفاف ، مطالبنا المؤسسة على مبادئ الحرية و العدالة و الكرامة.
مطلبنا من أجل دستور ديمقراطي السلطة أولا و أخيرا فيه للشعب .
دستور يضمن الحريات بكل اصنافها .
دستور يضمن فصلا كاملا و واضحا للسلط ، يكون فيه القضاء مستقلا و حرا و نزيها .
مطلبنا من أجل طي ملف الاعتقالات السياسية و الاختطافات والتعذيب و على رأسها الاعتقالات و المحاكمات التي طالت شباب حركة 20 فبراير .
مطلبنا من أجل ضمان الشغل لجميع المغاربة و دون ميز
مطلبنا من أجل تعليم و تطبيب مجانيين يستفيد منهما كل المواطنين
مطلبنا من أجل اقتصاد وطني مع الريع و الجمع بين السلطة و المال ، و التوزيع العادل للثروات.
مطلبنا من أجل محاكمة كل المفسدين و ناهبي المال العام على المستوى الوطني و المحلي.
مطلبنا كذلك من أجل دسترة اللغة الأمازيغية كمكون أساسي للهوية المغربية ، من أجل حل البرلمان و إقالة الحكومة.
إن حركة 20 فبراير إذ تؤكد على استقلاليتها و عدم تبعيتها لأي أجندة سياسية معينة ، فإنها تشكر الإطارات الداعمة على مختلف أشكال الدعم و المساندة التي نقدمها كما تطالبها بمزيد من اليقظة و المؤازرة و الاسناد ، خصوصا في هذا الظرف التي تتعرض فيه الحركة لمختلف أنواع القمع و التشويش على نضالاتها.

و في الأخير تخبر حركة 20 فبراير بأنها ستستضيف مناضلا حركة 20 فبراير (أسامة لخليفي و غزلان بنعمير) يوم الأربعاء القادم.
كما تدعو كافة الجماهير الشعبية و الإطارات الداعمة إلى التعبئة من أجل مسيرة الأحد 5 يونيو القادم.
و تحية متجددة لكل الجماهير الشعبية الحاضرة .
شباب حركة 20 فبراير بابن جرير يصر على التغيير


         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

أخبار | رياضة | ثقافة | حوارات | تحقيقات | آراء | خدمات | افتتاحية | فيديو | اقتصاد | منوعات | الفضاء المفتوح | بيانات | الإدارة و التحرير