HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة

البيان الختامي للمؤتمر التأسيسي للشبيبة العاملة المغربية بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية‎


مراسلة مراد لكحل
الثلاثاء 21 أبريل 2015





إن المؤتمر التأسيسي للشبيبة العاملة المغربية بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية المنعقد يوم السبت 18 أبريل 2015 بمراكش، تحت شعار : " شباب واع وحدوي ومناضل من اجل المساهمة في بناء مغرب افضل" تزامنا مع الذكرى الستينية لتاسيس نقابتنا الشامخة الاتحاد المغربي للشغل، رمز الانعتاق و التحرر من الاستعمار ومشعل النضال المستمر للطبقة العاملة، وبعد نقاشه لمقررات المؤتمر، ووقوفه على الانتظارات الآنية و الاستشرافية للشباب المستخدم بالوكالة الوطنية، ونقاشه للسبل الكفيلة بتنظيم الصفوف الشبابية لانتزاع الحقوق وتحقيق المطالب العادلة، يعلن ما يلي :
- تثمينه للمواقف المتميزة والمشرفة للاتحاد المغربي للشغل من مختلف الإصلاحات الحكومية التفقيرية التي تمس كرامة الطبقة العاملة المغربية، واستعداده الكامل الانخراط في كل المعارك النضالية التي يدعو لها الاتحاد .

- تنويهه بالنضال الوحدوي المشترك للمركزيات النقابية الثلاث دفاعا عن الكرامة وعن القدرة الشرائية للطبقة العاملة ولعموم الجماهير الشعبية وضد السياسات اللاشعبية واللاجتماعية للحكومة.

- رفضه لأي اصلاح لأنظمة التقاعد يمس بمستقبل الشباب ويحمله تبعات سوء تسييرها.

- دعمه للمطالب العادلة للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية و استعداده التام للانخراط في جميع خطواتها النضالية المرتقبة لانتزاع الحقوق المشروعة لكافة المستخدمين.

- مطالبته ادارة الوكالة بمراعاة الظروف الاجتماعية لطالبي الانتقال وبمنح حق الاختيار للشباب عند التعيين بالمصالح الخارجية.

- مطالبته إدارة الوكالة بتوفير تكوين مستمر للشباب يواكب التغييرات السريعة للتسيير الاداري ومختلف المهن التي تشتغل عليها الوكالة.

- دعوته إدارة الوكالة لتشبيب مناصب المسؤولية باعتماد عنصر الكفاءة لما فيه مصلحة القطاع و لاكتساب الخبرة المهنية.

- مطالبته ادارة الوكالة بالاهتمام بالشباب المستخدم من خلال توفير الدعم المادي و اللوجيستيكي لمختلف الانشطة الثقافية،الرياضية والترفيهية المزمع تنظيمها من طرف الشبيبة العاملة المغربية بالوكالة.

- دعوته كل الطاقات الشبابية بالوكالة للالتفاف حول منظمتهم الشبابية النقابية الشبيبة العاملة المغربية والتمسك بوحدته





وفي نهاية جدول أعماله، وفي جو نضالي حماسي صادق المؤتمرات والمؤتمرون على الهياكل والأجهزة المسيرة للشبيبة العاملة المغربية بالوكالة الوطنية والتي تمثلت في لجنة إدارية مكونة من 110 عضو ومكتب وطني مكون من 29 عضو جاءت تشكيلته كالتالي:

الكاتب العام : أنس مرزوق

نوابه : أمال دليل، عز الدين أيت موسى

أمين المال : نبيل بلحاجي

نائب أمين المال : عدنان الحضري

الكاتب الإداري : مراد علابو

نائب الكاتب الإداري : أيوب حسني

المستشارون المكلفون بمهام :

إشراق الشرع

عمر مداحية

عبد المالك إعزوزن

بدرالدين الهروي

ليلى الغازولي

إلياس الدوقي

رباب جويدي

حكيم غلام

عبد الخالق بنكيران

خالد الخالدي

غزلان بوطهير

نسرين بورقادي

سارة قصباوي

رشيد أفلين

صلاح الدين السعدي

عبد الوهاب حكشي

محمد بوحريز

أنور زروق

خالد مرزوك

ياسين أوداود

ربيع بزطوط

عبد الهادي بوسعيد

















وبهذه المناسبة يهنئ المؤتمر كل الشابات والشبان على النجاح الباهر لهذه المحطة النضالية والتنظيمية التاريخية ويهيب بجميع الشباب الانخراط في أنشطة الشبيبة والالتفاف الدائم حول قيادتهم الشبابية من أجل رفع التحديات وتحقيق أهداف ومطامح الشبيبة بالوكالة الوطنية.

عاشت للشبيبة العاملة المغربية بالوكالة الوطنية
الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية

مراكش، في : 18 أبريل 2015


         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

أخبار | رياضة | ثقافة | حوارات | تحقيقات | آراء | خدمات | افتتاحية | فيديو | اقتصاد | منوعات | الفضاء المفتوح | بيانات | الإدارة و التحرير