HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة

في الجمع العام لدار الطالب والطالبة بالبريكيين اقليم الرحامنة انتخاب عبد المولى فتاح رئيسا جديدا بإجماع


حقائق بريس
الخميس 18 ديسمبر 2014




في الجمع العام لدار الطالب والطالبة بالبريكيين اقليم الرحامنة انتخاب عبد المولى فتاح رئيسا جديدا بإجماع





تم انعقاد الجمع العام العادي لجمعية مؤسسة دار الطالب والطالبة بجماعة البريكيين بمقر المؤسسة يوم الاربعاء 17 دجنبر 2014 ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا برئاسة رئيس الجمعية السيد الحاج عبد اللطيف الزعيم وحضور اعضاء المكتب المسير وبعض المحسنين الى جانب كل من قائد ملحقة البريكيين .
وكان جدول الاعمال يتضمن النقط التالية :
- تلاوة التقريرين الادبي والمالي والمصادقة عليهما .
- انتخاب المكتب الجديد .
وتناول السيد الرئيس في كلمته عند افتتاح اشغال الجمع العام بكون دار الطالب والطالبة بجماعة البريكيين هي فضاء تربوي واجتماعي ساهم بشكل كبير في تغيير عقليات عدد من الاسر بالعالم القروي ، الذين اصبحوا على اقتناع تام بان المكان السليم للطفل هو المدرسة ، وذلك بالتكفل بتمدرس وايواء أطفالهم وادخال السرور والبهجة في نفوسهم عندما يرون فلذات كبدهم يلتحقون باقسام الدراسة .
وبفضل سياسة القرب التي سنها صاحب الجلالة محمد السادس الذي يضع بين انشغالاته اليومية مكافحة الفقر والامية وتحسين الظروف الاجتماعية للفئات المعوزة ، عرفت هذه البنيات المخصصة لاستقبال وايواء التلاميذ في السنوات الاخيرة تطورا ملموسا على المستوى الوطني وخاصة بالعالم القروي .
هذا وبفضل تظافر جهود عدة شركاء ، تم تحسين جودة الخدمات بداخل هذه المؤسسة التي تسعى الى جعل ظورف المقيمين بها جيدة وتمكنهم من الانفتاح الفكري والدراسي والانساني ، كما تطرق رئيس الجمعية الى الدور الذي تقوم به مؤسسة دار الطالب والطالبة بالبريكيين باعتبارها رقما مهما في معادلة التربية والتكوين وعاملا مشجعا لدعم التمدرس بالعالم القروي هذا فضلا عن اهداف الجمعية في توفير الشروط الضرورية لتمدرس التلاميذ والتلميذات المنحدرين اصلا من العالم القروي وتوفير مناخ ملائم لاندماجهم في الحياة العادية والاجتماعية والتربوية ، وكذلك توفير الظروف المناسبة للتنشئة والرعاية والتأهيل لتحقيق اندماج أفضل .
كما شدد السيد الرئيس على مضاعفة الجهود في المستقبل لتمكين النزلاء من ايواء افضل بهذه المؤسسة .
وبعد تلاوة كل من التقريرين الادبي والمالي ومناقشتهما من طرف الحاضرين والمصادقة عليهما بالاجماع قدم الرئيس استقالته وباقي اعضاء المكتب ليتم انتخاب مكتب جديد جاءت تشكيلته كما يلي :
عبد المولى فتاح : رئيسا .
محمد جرناوي : نائبه 1
محمد فاروق : نائبه 2
عبد اللطيف الزعيم : نائبه 3
محسن عبد الغني : امين المال .
ابراهيم منصف : نائبه .
حميد نصير : كاتب عام .
عبد العزيز جكاني : نائبه .
الوردي الكبير : مستشار .
امبارك السواني : مستشار .
بوديل محمد : مستشار .
ابريك عبودي : مستشار .
السكراتي لشهب : مستشار .
نور الدين لشهب : مستشار
محمد وكيل : مستشار.
وبلغت مداخيل المؤسسة الى غاية 15 شتنبر 2014 ما مجموعه 480546.76 درهم وبلغت المصاريف ما مجموعه : 241741.90 درهم .
وبلغ عدد المستفيدين خلال الموسم الدراسي 2014/2015 ما مجموعه 232 مستفيد مقيم منهم 112 اطفال و120 اناث ، فيما بلغ عدد المستفيدين غير المقيمين 60 .

في الجمع العام لدار الطالب والطالبة بالبريكيين اقليم الرحامنة انتخاب عبد المولى فتاح رئيسا جديدا بإجماع

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

مقالات ذات صلة
< >

الجمعة 19 أبريل 2024 - 18:54 تعزية

أخبار | رياضة | ثقافة | حوارات | تحقيقات | آراء | خدمات | افتتاحية | فيديو | اقتصاد | منوعات | الفضاء المفتوح | بيانات | الإدارة و التحرير