HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








تنصيب هشام السماحي العامل الجديد لاقليم قلعة السراغنة و عبد العزيز الرباح يؤكد على التحديات التي دعى لها جلالة الملك في خطاب العرش الاخير


حقائق بريس
السبت 1 سبتمبر 2018




تنصيب هشام السماحي العامل الجديد لاقليم قلعة السراغنة و عبد العزيز الرباح يؤكد على التحديات التي دعى لها جلالة الملك في خطاب العرش الاخير
يوم الثلاثاء 28/08/2018 ترأس عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، ، بقاعة محمد المودن بعمالة قلعة السراغنة، مراسيم تنصيب السيد هشام السماحي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم قلعة السراغنة.
وبعد تلاوة ظهير التعيين، قال عزيز الرباح في كلمة القاها بالمناسبة إن حفل تنصيب العامل الجديد لإقليم السراغنة، الذي حظي بالثقة الغالية التي وضعها فيه جلالة الملك محمد السادس، جاء من أجل مواصلة العمل في سبيل خدمة الصالح العام، ومواكبة الأوراش التي يعرفها الإقليم، والإسهام في تحقيق تنمية وتقدم البلاد، والاستجابة لانتظارات وتطلعات المواطنين في شتى المجالات.
كما اضاف وزير التجهيز في كلمته ان الملك محمد السادس في خطاب العرش على اربع تحديات تواجه مسؤولي المغرب، ويتعلق الامر باصلاح التعليم والصحة والتنمية البشرية والنظر الى الفئات الاجتماعية الضعيفة التي لاتجد سبيلا للعيش الكريم، والتي تتطلب منا جميعا ان نوفر لها الظروف المناسبة لتحقيق انتظاراتها.
وأن التعيينات الأخيرة لعدد من الولاة والعمال، التي جاءت طبقا لأحكام الدستور، تندرج في سياق التوجيهات الملكية السديدة والمفهوم الجديد للسلطة الذي أسس له جلالة الملك محمد السادس، والقاضي بتعزيز الحكامة الترابية القائمة على سياسة القرب والعمل الميداني، والإصغاء إلى المواطنين والعمل على التجاوب مع انشغالاتهم، والانكباب على أوراش التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية.
وبعد ان ذكر بالمؤهلات الكبيرة لاقليم قلعة السراغنة، قال عزيز الرباح ان المغرب ليس دولة غنية، ولكنه غني بموارده البشرية. ودعا جميع المسؤولين والمنتخبين لتقديم يد المساعدة للعامل الجديد والتعاون معه لتحقيق وانجاز المزيد من المشاريع التنموية لساكنة الاقليم.
ودعا الى الاستثمار الأمثل للمؤهلات التي يزخر بها الاقليم بهدف تعزيز المنجزات، وتعبئة كل الوسائل والإمكانيات التدبيرية والتمويلية المتاحة من أجل الاستجابة لحاجيات ساكنته وتيسير استفادتهم من التنمية البشرية والتقدم الاجتماعي والاقتصادي..
من جهة أخرى أكد ان جميع المكونات بالإقليم إلى التعاون الجاد، في إطار المقاربة الديمقراطية المواطنة والتشاركية، من أجل تحقيق مزيد من التنمية بالإقليم والرقي به إلى المستوى الذي يليق بتاريخه ومؤهلاته وبساكنته.
حضر حفل التنصيب الى جانب الوزير الرباح والي جهة مراكش اسفي، الكاتب العام للعمالة، رئيس المجلس الاقليمي، رئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك لديها ورؤساء واعضاء المجالس المحلية ورجال السلطة المحلية ورؤساء المصالح الخارجية والامنية وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وفعاليات المجتمع المدني.

وقد خضر حفل التنصيب الى جانب عبد العزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي و ممثل وزارة الداخلية .
و كبار مسؤولي الجهاز العسكري والامني والقضائي بقلعة السراغنة رفقة منتخبي المجالس الترابية ورؤوساء المصالح الخارجية وممثلي المجتمع المدني.
وازداد هشام السماحي سنة 1967 بالرباط، حيث حصل السماحي على دبلوم مهندس من مدرسة المعادن بباريس، وشهادة الميتريز في الإلكتريك من جامعة بول ساباتي (تولوز 3) وفي العلوم السياسية بجامعة محمد الخامس.
وأجرى السماحي الذي حل في المرتبة الأولى ضمن الفوج الأول لمفتشي الإدارة الترابية (1994-1996)، تدريبا ضمن بالمفتشية العامة للإدارة، وبمجلس الحسابات بباريس.
وكلف مابين 1996 و2000 بمهمة بالمصالح المركزية قبل أن يعين في منصب رئيس قسم الدراسات والأنظمة المعلوماتية سنة 2003 ثم مديرا للشؤون الاقتصادية بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية.
وفي 2010 عين عامل مدير الشؤون الإدارية بوزارة الداخلية.
تم في 2012 عاملا على عمالة مولاي رشيد بالدار البيضاء قبل ان يعينه الملك محمد السادس اليوم الجمعة عاملا جديدا على اقليم قلعة السراغنة.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

أخبار | رياضة | ثقافة | حوارات | تحقيقات | آراء | خدمات | افتتاحية | فيديو | اقتصاد | منوعات | الفضاء المفتوح | بيانات | الإدارة و التحرير