HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








جمعية كوكب المتعلمين ابن جرير... برنامج المصاحبة والدعم التربوي مصاحبة التلميذ موسم 2017–2018.


حقائق بريس
الثلاثاء 28 نونبر 2017




جمعية كوكب المتعلمين ابن جرير... برنامج المصاحبة والدعم التربوي  مصاحبة التلميذ موسم 2017–2018.



في إطار المشروع التربوي السنوي لجمعية كوكب المتعلمين،وفي جو تربوي بهيج شهدتثانوية أحمد المنصور الذهبي الإعداديةصبيحة يوم الأحد 26/11/ 2017 اعطاء الانطلاقة الفعلية لبرنامج المصاحبة والدعم التربوي الذي يرمي إلى مصاحبة تلاميذ مستوى الثالثة إعدادي بإقليم الرحامنة عامة بالمجال الحضري والمجال القروي، عبر البحث عن دعم تربوي بمرجعيات اجتماعية، موجه إلى الفئات الأكثر هشاشة والمتعثرة دراسيا.

وقد حضر هذا اللقاء جميع الأطر الإدارة التربوية لثانوية أحمد المنصور الذهبي الإعدادية تترأسهم السيدة المديرة وبعض رؤساء جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وما يفوق عن 25 من آباء وأولياء التلاميذ وكذلك جميع الأساتذة المؤطرين للعملية.


يستهدف هذا البرنامج بمركزثانوية أحمد المنصور الذهبي الإعداديةتلاميذ مستوى الثالثة إعدادي الذين ثم اختيارهم من جميع الثانويات الإعدادية المتواجدة داخل مدينة ابن جرير (ثانوية وادي المخازن الإعدادية - ثانوية احمد المنصور الذهبي الإعدادية - ثانوية ابن جرير الإعدادية - ثانوية النهضة الإعدادية - ثانوية الفرابي الإعدادية - الثانوية الجديدة الإعدادية)، وقد ثم انتقائهم حسب معايير التعثر الدراسي حيت تكلفت بالعملية الانتقائية كل مؤسسة على حدة باختيار 30 تلميذة وتلميذ مع ملئ بطاقة شخصية لكل منهم مرفوقة بصورة شمسية وإمضاء القانون الداخلي للدعم الذي تقدمه الجمعية من طرف ولي التلميذ كما ثم دعوة الولي للحضور في هذا اليوم من أجل التواصل معهم وتوعيتهم حول مواكبة أبنائهم.
وسطر لهذا البرنامج 17 يوم عمل بالدورة الأولى حيث سيستفيد كل تلميذ من حصتين صبيحة كل أحد ابتداء من يوم الأحد 26 نونبر 2017 إلى آخر السنة الدراسية ما عدا العطل المدرسية وفترة الامتحانات الجهوية والوطنية، وفي نفس الوقت يومين خاصة بالإعداد للامتحان المحلي ويومين خاصة بالإعداد للامتحان للجهوي لنيل شهادة السلك الإعدادي
وستتمثل المصاحبة والدعم التربوي في تقديم حصص للدعم ومعالجة التعثرات الدراسية لدى التلاميذ في 5 مواد أساسية وهي: الرياضيات– العلوم الفيزيائية والكيميائية – العلوم الطبيعية – اللغة الفرنسية واللغة العربية.



وفي هذا الإطار ثم لقاء تواصلي بين أولياء التلاميذ وجمعية كوكب المتعلمين والإدارة التربوية لثانوية أحمد المنصور الذهبي تترأسه السيدة مديرة المؤسسة من أجل اطلاعهم على البرنامج وإشراكهم في الحوار والنقاش والملاحظات والتقييم، وحثهم على تتبع أبنائهم لعملية المصاحبة من الناحية التعليمية والغياب والانضباط.





كما انطلق هذا البرنامج مند بداية شهر نونبر بدار الطالبة والطالب ابن جرير، وسيستهدفعدة مراكز أخرى بالمجال الحضري والمجال القروي خلال هذا الأسبوع منبينها:
 دار الطالب سيدي بوعثمان
 دار الطالبة سيدي بوعثمان
 ثانوية أولا حسون الإعدادية
 ثانوية سبت البريكيين الإعدادية
 ثانوية الصخورالتأهيلية
وهناك برنامجيين آخرين خاصين بالسلك التأهيلي انطلقا مند بداية شهر نونير، وهما برنامج المصاحبة والتفوق وبرنامج المصاحبة ودعم التمكن من اللغات والتواصل في المواد العلمية.
وبهذه المناسبة قامت السيدة المديرة حفل شاي.
وفي الأخير تتقدم الجمعية بالشكر إلىالإدارة التربوية لثانوية أحمد المنصور الذهبي وعلى رأسها السيدة مديرة المؤسسة.


جمعية كوكب المتعلمين ابن جرير... برنامج المصاحبة والدعم التربوي  مصاحبة التلميذ موسم 2017–2018.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

أخبار | رياضة | ثقافة | حوارات | تحقيقات | آراء | خدمات | افتتاحية | فيديو | اقتصاد | منوعات | الفضاء المفتوح | بيانات | الإدارة و التحرير