HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة




الأكثر تصفحا




إدانة حزب الطليعة بالقلعة بسبب اسم و عنوان المطبعة


الكتابة الإقليمية
الاثنين 15 أكتوبر 2012




إدانة حزب الطليعة بالقلعة بسبب اسم و عنوان المطبعة
إن الكتابة الإقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بقلعة السراغنة، وبعد اطلاعها على الحكم الذي قضت به المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة يوم الخميس 4 اكتوبر 2012 و الذي هو غرامة قدرها 2000د رهما في حق كل من الإخوة:
البدالي صافي الدين عضو اللجنة المركزية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي و الكاتب الإقليمي.
عبد الناجي الكومري عضو الكتابة الإقليمية للحزب و رئيس فرع القلعة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.
عز الدين اللوزي ناشط بحركة 20 فبراير وعضو الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين.
وذلك في الملف المتعلق بتوزيع مناشير للحزب تدعو إلى مقاطعة الانتخابات التشريعية ليوم 25 نونبر 2011 لا تحمل اسم و عنوان المطبعة ، فإنها :
1 - تحيي مرة أخرى عاليا كل الشرفاء من المواطنين والمواطنات وكل الهيئات السياسية و التنظيمات النقابية و الحقوقية و الجمعوية الذين تعاطفوا مع الحزب في هذه المحاكمة دفاعا عن الديمقراطية و عن حرية الرأي .
2 ـ تعتبر أن هذا الحكم هو إدانة للدولة المغربية، لأنه يضرب في الصميم الحق في التعبير و الحق في حرية الرأي، اللذان جاء بهما دستور فاتح يوليوز 2011 ، كما يكشف زيف شعار دولة الحق و القانون .
3 ـ تجدد شكرها الجزيل لكافة المحامين ، الذين آزروا للإخوة المتابعين ، كما تشكر المحامين الذين تابعوا الملف و قاموا باستئناف هذا الحكم .
4 ـ تشجب المضايقات و التعسفات التي يتعرض لها المناضلون و المناضلات و المواطنون و المواطنات أمام المحكمة كلما أرادوا الدخول لحضور أطوار المحاكة . و تسجل بأن هذا السلوك تنفرد به فقط محكمة القلعة
5 ـ تعلن للرأي العام بأن هذا الحكم لن ينال من عزيمة حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بالقلعة بل يزيد من قوته و إصراره على المضي قدما في مواجهة خصوم الديمقراطية و حقوق الإنسان و في التصدي إلى المفسدين و ناهبي المال العام بالإقليم و نشر ملفات الفساد التي أصبحت هي عنوان الشأن المحلي في هذا الإقليم .
6ـ تتعهد بمتابعة النضال من أجل تحقيق مطالب الشعب المغربي في الديمقراطية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

الكتابة الإقليمية لإقليم قلعة السراغنة
الواحــــة 24

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع