HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








استمرار الإعتصام باليوسفية رغم الحوار مع مسؤولي الفوسفاط (فيديو)


goud.ma أنس العمري ـ
الاربعاء 13 يوليوز 2011




يواصل عدد من شباب مدينة اليوسفية اعتصامهم أمام مجمع المكتب الشريف للفوسفاط بالمدينة، ويواصل شبان حي الزلاقة اعتصامهم فوق خط السكك الحديدية الرابط بين مدينة آسفي واليوسفية، مع اعتراضهم الشاحنات المحملة بالفوسفاط والحيلولة دون دخولها معامل التكليس أو معامل التنشيف أو معامل غسل الفوسفاط.

وتمسك المعتصمون في بلاغ لهم بإعادة النظر في عملية التوظيف ومحور التكوين الذي اعتمدته إدارة المكتب الشريف للفوسفاط، وتخصيص ميزانية سنوية من ريع الفوسفاط من أجل مشاريع محلية وخلق مجال اقتصادي بديل وتشجيع الإستثمار بالمدينة وكدا دعم وتشجيع المقاولات الصغرى والمتوسطة وتمويل حاملي المشاريع وتوجيههم واحترام المعايير الدولية المتعلقة بالمحافظة على البيئة من أجل التقليل من انبعاث التلوث البيئي الناجم عم مصانع الفوسفاط والتي تسبب أمراضا مستعصية ومزمنة للساكنة.

وطالب البيان بتسوية الملفات العالقة التي تخص الأراضي المقتطعة والبنايات التابعة للمجمع وتعويض كل المتضررين وتسوية وضعية الأرامل المتوفى أزواجهم بسبب حوادث الشغل أثناء مزاولتهم العمل بالمجمع والتعويض عن العطالة فوق 45 سنة بالنسبة لحاملي الشهادات الجامعية وإمكانية دمجهم وتشغيلهم حسب اختصاصاتهم.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع