HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








الارتفاع الصاروخي لفواتير الماء و الكهرباء .. يثير غضب و سخط السكان بابن جرير


حقائق بريس
الاحد 9 ديسمبر 2012




الارتفاع الصاروخي لفواتير الماء و الكهرباء .. يثير غضب و سخط السكان بابن جرير
بلغت فواتير الماء و الكهرباء في الاشهر الاخيرة من السنة بمدينة ابن جرير مبالغ خيالية لا تستقيم و حقيقة ما تم استهلاكه من لدن المواطنين ، الامر الذي اعتبره الكثير من سكان المدينة حيفا في حقهم جراء الزيادات المهولة في فواتير الماء و الكهرباء قبل اعلان الحكومة عن قرارها القاضي بالزيادة في اسعار الماء و الكهرباء ، القرار الذي من شأنه أن يتسبب في احتقان اجتماعي ، هذا و ان الحكومة بصدد اجراء حسب بعض المصادر ستقر بمقتضاه زيادة في اسعار الماء و الكهرباء.

كما ان المكتب الوطني للكهرباء يعاني من وضعية مالية متأزمة ، حيث ارتفعت مديونيته خلال ثلاث سنوات الاخيرة من 31 كليارا و 354 مليون و 623 الف درهم الى 32 مليارا و 410 ملايين و 751 الف درهم . و كان المسؤولون عن المؤسسة قد طالبوا في اكثر من مناسبة من الحكومة مراجعة شبكة الاسعار و الاخد بعين الاعتبار الزيادة في اسعار المواد الاولية في الاسواق الدولية التي ساهمت في تأزم الوضع ، و من أجل تجاوز وضعيته المتأزمة توصل المكتب الوطني للكهرباء من الحكومة بغلاف مالي يقدر ب 500 مليون درهم من ميزانية الدولة ، في انتظار تسلمه مبلغ مماثل قبل نهاية السنة الجارية.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع