HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








انتهاكات حقوقية في صفوف المعطلين وبن كيران يقول "العام زين"


منير صنهاجي
الجمعة 30 نونبر 2012




تزامنا مع مساءلة بنكيران أمام مجلس المستشارين حول موضوع حقوق الانسان، تعرض أطر التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة 2011 والأطر المجازة والأطر العليا المعطلة 2012 إلى حملة قمعية أسفرت عن عدة إصابات متفاوتة الخطورة وقد سجلت أكثر من 45 مصاب استدعت نقلهم إلى المستشفى. كما سجلت اللجنة الطبية المشتركة عن ذات التنسيق عن وقوع إغماءات وانهيارات عصبية في صفوف الانات.

وقد استنكر ذات الأطر بكل مكوناته ازداوجية الخطاب لدى رئيس الحكومة ففي الوقت الذي يتحدث فيه عن انجازات حكومته في هذا المجال يقود رئيس الحكومة حملة قمعية التي تجول وطننا لإخماد شرارة كل الحركات الاحتجاجية، كما تدين الأطر المعطلة الحملة الشرسة التصعيدية التي تدل عن فشل الحكومة في تدبير ملف العطالة بالمغرب ويدينون كذلك صمت مؤسسات المجتمع المدني عن الانتهاكات الحقوقية التي تقع في صفوف المعطلين.

وتوعد التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة 2011 والأطر المجازة والأطر العليا المعطلة 2012 الحكومة بتصعيد غير مسبوق معلنة بذلك تجاوزها لمرحلة الخوف والصمت وأن القمع الذي يطالها لن يثنيها عن توحيد صفوفها للمطالبة بحقها التاريخي العادل والمشروع والمتمثل في التوظيف المباشر والشامل بأسلاك الوظيفة العمومية.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع