HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








وزير الداخلية يفتح تحقيقا في اعتداء البلطجية على "أخبار اليوم"


عن موقع كود
الاثنين 10 أكتوبر 2011




وزير الداخلية يفتح تحقيقا في اعتداء البلطجية على "أخبار اليوم"
أعلن الطيب الشرقاوي، وزير الداخلية قبل دقائق في البرلمان (الاثنين 10 أكتوبر 2011) أنه سيفتح تحقيقا في هجوم البلطجية يوم أمس الأحد على يومية "أخبار اليوم" ومحاولتهم اقتحامها وإحراق أعداد من اليومية وتهديد مدير نشرها توفيق بوعشرين.

وقال الشرقاوي ردا على سؤال آني لبرلماني العدالة والتنمية بوانو "سنفتح تحقيق قضائي في الموضوع وسترتب الجزاءات القانونية فيما وقع لجريدة مغربية" في إشارة لأخبار اليوم، وأضاف أمس أمام لجنة الداخلية أنه "لا يمكن أن يقبل في مغرب 2011 وخطاب 9 مارس والاجماع الوطني حول المكتسبات الديمقراطية" لايمكن في ظل هذا المغرب يضيف مولاي الطيب أن يكون هناك " أي شكل من أشكال مس يحرية التعبير والصحافة وتكميم الأفواه".

وأقد أبدى امتعاضه مما حدث ولمح أن ما تعرضت له "أخبار اليوم" "سلوك مناقض متناقض مع جلالة الملك ولا يخدم الديمقراطية".

وقد قام البلطجية أمس بتهديد صحافيي اليومية في سابقة لم تعرفها الصحافة المغربية منذ الوقفة المطبوخة ضد "لوجورنال" والمنظمة من قبل وزارة الداخلية آنذاك، واستغلت نشر الأسبوعية لرسوم لتركب على الحدث، لكن هذه المرة كان هؤلاء يريدون اقتحام اليومية.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع