HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة
منتدى

قراءة في بيان "العدل و الإحسان" بشأن توقيف مشاركتها في "20 فبراير"٭

 عدلي سابقا
الاثنين 26 ديسمبر 2011

نقط هذا المقال اطبع الصفحة
الحقيقة الغائبة :

المبررات التي قدمتها الجماعة و يفصل فيها بعض اتباعها هي في العمق شطحات صوفية على الطريقة الياسينية، إنها مبررات متهافتة لا يستوعبها ذو عقل سليم ولا تستند إلى حجج مقنعة، فقط فقيادة الجماعة لقطيع من الدراويش تحاول حجب الدواعي الحقيقية لانسحابها بكلام فضفاض و مبررات واهية و متناقضة. إن القيادة العائلية و المصاهراتية لجماعة .... ياسين ستبرر لأتباعها الذين صُدموا بهذا القرار الذي سقط عليهم من فوق بأنه رؤيا من رؤى الشيخ المقدس أنزلها عليه سيدهم جبريل و ما عليهم سوى الطاعة و الامتثال لمن لا ينطق عن الهوى فيعودوا إلي الحضيرة مثل القطيع الذي يسوقونه كيفما يشاؤون، مع أن الحقيقة الغائبة هي أن رؤيا الشيخ أنزلها عليه السفير الأمركي رسول الإله الامبريالي الكوني.
كما أن تاريخ الجماعة يبين أنها لا تهتم بواقع الشعب المقهور و المظلوم بل تحاول استغلال هذا الواقع و فقر الناس وجهلهم و الركوب عليه لحصد بعض المكاسب المادية و السياسية لبطانة الشيخ في إطار لعبتها و تحالفها مع النظام القائم و المحافظة على المصالح الرمزية ل"زعيمها الروحي "ذات الجوهر النفسي السيكوباتي بالرجوع إلى عقدته الأصلية بعد حرمانه من ترِؤس الزاوية البودشيشية(انظر الاتحاد الاشتراكي 24/12/2011)
أهم سبب لقرار انسحاب جماعة الخرافة (وهذه ليست سبة و قذفا و إنما حقيقتها) في رأيي هو خوف القيادة اكتساب أتباعها لوعي سياسي واجتماعي و ثقافي من خلال احتكاكهم و تمرسهم في معترك النضال الاجتماعي و السياسي و الفكري و اكسابهم لزمام المبادرة والتفكير و قيم النقاش الديمقراطي الحر و الرفض و التربية على النقد و الجدل والمحاججة المحرومين منه داخل جماعتهم المنغلقة على ذاتها والتي تسير بشكل فوقي و هرمي من طرف عصابة مقربة من .... عبد السلام ياسين، فالشباب المنتمي للجماعة والمنخرط في 20 فبراير قد يشكل خطرا في المستقبل على المصالح الرمزية والمادية لقيادة الجماعة (مثال المرحوم البشيري) بحكم الإمكانيات التي سيمتلكها من خلال التفاعل مع المجتمع بمختلف مكوناته السياسية و الفكرية والثقافية و الخروج من قوقعته، و التشبع بقيم الحرية و الديمقراطية و العقلانية التي سيتذوق لذتها، فيثور على الانغلاق و السجن و الاستبداد الفكري الذي يمارس ضده في هذه الزاوية الصوفية المنغلقة .
يا أحرار و عقلاء العدل و الإحسان انتفضوا و ثوروا ضد من يدجنكم و يستعملكم وسائل و أدوات لتفريغ مكبوتاته ويتلذذ بتحقيق أوهامه و خرافاته يحرككم متى شاء مثل الكراكيز، إن القهر و الظلم و الحكرة و الاستبداد و الاضطهاد و البطالة و الفقر و التمييز الطبقي لن تزيلها شطحات المتصوف... عبد السلام ياسن.

اسمك :


بريدك الالكتروني :
 (غير منشورة)


النص
رابط ضمني   الغاء او
سينم عرض الفيديو تحت مقالك