HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة

مجموعة OCP تشتري حصة مساهمة شركة بانج في شراكتهما المغربية "بانج مغرب فوسفور"


حقائق بريس
السبت 7 سبتمبر 2013




مجموعة OCP تشتري حصة مساهمة شركة بانج في شراكتهما المغربية "بانج مغرب فوسفور"
وايت بلينس-نيويورك- الدار البيضاء- المغرب في 6 شتنبر 2013 : تعلن كل من مجموعة OCP و شركة بانج المحدودة عن شراء OCP لحصة مساهمة بانج و هي 50 بالمائة، في شراكتهما المغربية "بانج مغرب فوسفور".
و قد أنشأت "بانج مغرب فوسفور" سنة 2008 بشراكة بين مجموعتي OCP و بانج من أجل إنتاج الأسمدة و مواد فوسفاطية أولية يتم تصديرها إلى فروع شركة بانج بأمريكا الجنوبية.

و قد أكد السيد سورين شرودر على أن «شركة "بانج مغرب فوسفور" قد لعبت دورا طلائعيا في تلبية حاجياتنا من الإمدادات الأسمدة بأمريكا الجنوبية». كما أضاف بأن «هذه العملية هي عملية استراتيجية لكلا الطرفين حيث تأتي في الوقت الذي تم فيه تفويت شركة بانج المتخصصة في مجال الأسمدة بالبرازيل».

و من جانبه، أبرز السيد محمد ابن عبد الجليل، المدير التنفيذي المكلف بالقطب التجاري بمجموعةOCP ، بأن «"بانج مغرب فوسفور" أضحت شراكة رئيسية في استراتيجية OCP في أمريكا اللاتينية». و أضاف قائلا بأن عملية شراء حصة بانج في هذه الشراكة تعزز التزام مجموعة OCP بهذه المنطقة بالعالم. بالإضافة إلى ذلك يقول السيد ابن عبد الجليل «أن مجموعة OCP ستعمل على إدماج هذه الوحدة في نظام الإنتاج بمنطقة الجرف الأصفر».

و من المتوقع أن يتم إنهاء هذه الصفقة قبل نهاية سنة 2013 وذلك وفق مقتضيات الشروط المعمول بها في مثل هذا النوع من العمليات بما في ذلك موافقة الجهات المسؤولة والتنظيمية بالبرازيل.

تجدر الإشارة إلى أن "بانج مغرب فوسفور" تنتج سنويا 375 000 طن من الحامض الفسفوري و 700 000 طن من الأسمدة. من خلال إدماج هذه الوحدة، سوف تزيد قدرة إنتاج موقع الجرف الأصفر لتصل إلى نحو 7 ملايين طن سنويا من الأسمدة ، وخاصة بعد إطلاق مجموعة OCP هذه السنة بذات الموقع، لوحدتين جديدتين لتحبيب أسمدة DAP بسعة مليون طن لكل منهما.

ووفق استراتيجية مجموعة OCP الخاصة بالتنمية الصناعية، فإن تمديد طاقتها الإنتاجية من الأسمدة سيمكنها من تلبية الطلب العالمي المتزايد على الفوسفاط ومشتقاته. وهذه إشارة قوية على التزام مجموعة OCP بلعب دور هام في الأمن الغذائي العالمي من خلال توفير إمدادات مستقرة وموثوقة من الأسمدة للأسواق العالمية.

نبذة عن مجموعة OCP
تعتبر مجموعة OCP رائدة في مجال الفوسفاط ومشتقاته على الصعيد الدولي، وفاعلا أساسيا في السوق العالمي منذ 1920. بحضور كلي ومتميز، تعمل المجموعة على استخراج وتحويل وتسويق الفوسفاط. خلال سنة 2012، حققت مجموعة OCP رقم معاملات بلغ 59.3 مليار درهم، فيما توفر أكثر من 23000 منصب شغل مباشر وتساهم بشكل كبير في تنمية عدد من جهات المملكة من خلال برامجها ومشاريعها وفتح فروع ومناجم وخلق أنشطة صناعية متعددة. لمزيد من المعلومات يرجى تصفح موقع المجموعة على شبكة الأنترنيت: www.ocpgroup.ma
نبذة عن مجموعة بانج
شركة بانج المحدودة هي شركة عالمية رائدة في مجال الصناعة الغذائية وهي متواجدة في أكثر من 40 دولة و تشغل حوالي 35000 موظف. بانج تشتري وتبيع، وتخزن وتنقل البذور الزيتية والحبوب لخدمة زبنائها في جميع أنحاء العالم. وتنتج البروتينات لتغذية الحيوانات فضلا عن البذور الزيتية ومنتجات أخرى موجهة للمستهلكين والشركات كالبذور الزيتية. تنتج بانج المحدودة أيضا السكر والإيثانول إنطلاقا من قصب السكر، والقمح المطحون والذرة والأرز والمكونات المستخدمة من قبل شركات الأغذية كما تسوق الأسمدة في أمريكا الجنوبية. تأسست بانج المحدودة في عام 1818، ويقع مقرها الرئيسي في وايت بلينز، نيويورك. لمزيد من www.bunge.com المعلومات

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

أخبار | رياضة | ثقافة | حوارات | تحقيقات | آراء | خدمات | افتتاحية | فيديو | اقتصاد | منوعات | الفضاء المفتوح | بيانات | الإدارة و التحرير