HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة




الأكثر تصفحا




الأمين الإقليمي لحزب الأصالة بإقليم الرحامنة ... و ضرورة توحيد مناضليه


حقائق بريس
السبت 19 نونبر 2011




الأمين الإقليمي لحزب الأصالة بإقليم الرحامنة ... و ضرورة توحيد مناضليه
في لقاء له بمقر الحزب بابن جرير مع رؤساء جماعات بالإقليم قبل موعد انطلاق الحملة الانتخابية لانتخابات 25 نونبر بساعات قليلة بشر الأمين الإقليمي لحزب الأصالة و المعاصرة بالرحامنة بالإصلاح و التطهير و بتراجعه كذلك عن استقالته التي سبق أن أعلن عنها ، بعدما سقطت كل الحسابات التي كان يعدها هذا الطرف أو ذاك و لما انكشف المستور حول ما وصل إليه الحزب بالإقليم على مدار أكثر من أسبوع تقريبا من انفلات في التنظيم و التسيير و ميوعة التحركات الدعائية لأشخاص مستهترين بالعمل السياسي و بعض الراغبين منهم في تجريب حظهم في الانتخابات التشريعية بعد تجربتهم الجماعية الفاشلة و المشبوهة مصادر ثروة البعض منهم و الذي أشار في موضوع استقالته خلال هذا اللقاء السياسي التواصلي الهام الذي تحول إلى محاكمة سياسية لأعضاء اللائحة الانتخابية المفروضة عليهم في ظل الأزمة الواضحة بين القاعدة و القيادة الإقليمية للحزب و الانفراد بالرأي على صعيد آخر أن تراجعه عن استقالته كان بأمر من الهمة و كما يقول انه هو الذي دعاه للاستمرار في هذه المرحلة بالضبط ... و لا يكون هذا الأخير كما تقول المصادر قد شارك احد في النقاش حول الوضع التنظيمي المتصدع للحزب هنا و هناك و لا فرض مرشح بعينه على رأس لائحة الحزب بدائرة الرحامنة و انه لم يبد أي رأي أو ملاحظة في أي موضوع و أن السيد فؤاد عالي الهمة قد غادر كما أتى.
و يكفي ما أكده الأمين الإقليمي للحزب بكل وضوح بخصوص طبيعة الممارسة السياسية و الديمقراطية بالحزب الرافضة للمواقف المضادة للقاعدة عند إشهاره لاستقالته.
فكثيرا ما أشار متتبعون قبل هذا الموعد إلى أن هناك بوادر ترشيح الهمة بمعقله الانتخابي بالرحامنة ، فيما ظل آخرون يترقبون عودته حتى آخر ساعة من يوم نهاية وضع التصريح بالترشيحات ، و عن استمرار الهمة على رأس مؤسسة الرحامنة للتنمية المستدامة انه ليس في الأمر مشكل لان أي شخص مقرب من الملك من حقه أن يؤسس جمعية ذات طابع اجتماعي ، على أن رأي البعض من الباحثين المغاربة استقر على أن" الجمعيات التي تحدث اليوم من قبل مقربي الملك سيظهر التاريخ أنها جمعيات لا علاقة لها بالمجتمع المدني و أنها ستكون بعيدة عن اهتمامات المجتمع بعد أن سبق و ظهر الشيء نفسه مع جمعيات العهد الماضي (جمعيات السهول و الهضاب) و اظهر التاريخ فيما بعد أن هذه الجمعيات لا علاقة لها بالمجتمع المدني ما جعلها تتآكل و تموت من تلقاء ذاتها.

فعندما تتوالى الأحداث بسرعة فإنها تفوق المعتاد ، سيما إذا كانت أهمية هذه الأحداث ذات تأثير على المستقبل و المكان ... يبقى ان السيد فؤاد عالي الهمة ابن منطقة الرحامنة كان في نفسه شيء من حتى ... منذ الإعلان عن استقالته من اللجنة الوطنية للانتخابات و لجنة التتبع بحزب الأصالة و المعاصرة كما أن ابتعاده كمؤسس لهذا الحزب لم يؤثر على صيرورته ما دام أن المهم هو الالتفاف حول المشروع بدلا من الشخص.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع