HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








شباب مدينة سطات بصوت واحد الانتخابات عليك وعليا مسرحية


يونس بنسلطانة
الاثنين 21 نونبر 2011




شباب مدينة سطات بصوت واحد الانتخابات عليك وعليا مسرحية
نظمت حركة 20 فبراير بسطات يوم الأحد 20 نونبر 2011 مسيرة شعبية حاشدة تحت شعار "الانتخابات عليك وعليا مسرحية " دعت من خلالها ساكنة مدينة سطات إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية وقد عرفت هذه المسيرة مشاركة واسعة لشباب الأحياء الشعبية فرغم الأمطار الغزيرة التي تشهدها العاصمة الفلاحية لم يتوانا المتظاهرون من التقدم نحو الأحياء الشعبية مقتحمين كل العوائق .

بعد انطلاقها من أمام القصبة الإسماعيلية بحضور زاخم للساكنة السطاتية التي حجت إلى عين المكان رافعين مجموعة من الشعارات المنددة بالسياسة المغربية وأخرى داعية للانخراط الواسع والمكثف في حملة المقاطعة للانتخابات البرلمانية من قبيل " يامغربي يا مغربي يا مغربيا الانتخابات عليك وعليا مسرحية " " قاطع يا مقاطع الانتخابات المهزلة" "توجهت المسيرة صوب حي سيدي عبد الكريم مرورا بحي مبروكا إلى درب عمار ثم وسط المدينة و تختم بحي شارع الجنرال الكثاني حيت ألقى أحد شباب الحركة كلمة ختامية أكد من خلالها على دعوت الجماهير إلى مقاطعة الانتخابات و شدد على معاودة النزول إلى الشارع يوم الخميس 24 نونبر 2011 في مسيرة ثانية للتعبير عن المقاطعة تكون أكبر مما سبقتها .

و الجدير بالذكر أن هذه المسيرة و حسب مصادر أمنية موثوقة قد لخبطت أوراق المخزن بمدينة سطات حيت بينت و حسب نفس المصدر على الوجه الخفي للحركة التي كانت تحجبه بعض الأحزاب المثبطة لها و الرافضة دخولها للأحياء الشعبية منذ بداية انطلاقها بالمدينة.

بينما ترى الحركة وحسب تصريح بعض مناضليها أن هذه المسيرة قد حسمت أمر المقاطعة بمدينة سطات ووضعت الأحزاب المشاركة في الانتخابات في وضعية صعبة جدا فإلى جانب الحملة الانتخابية الهزيلة التي تخوضها بعض الأحزاب بالمدينة هناك حملة مقاطعة قوية للانتخابات تخوضها حركة 20 فبراير منذ الإعلان على انطلاق بداية الحملة .


         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع