HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة




الأكثر تصفحا


شكاية وتظلم من مقاول شاب بابن جرير إلى السيد وزير الداخلية ضد عامل إقليم الرحامنة


حقائق بريس
الثلاثاء 23 نونبر 2021






وجه سعيد الفاريحي مقاول شاب بالحي الصناعي بمدينة ابن جرير شكاية وتظلم إلى السيد وزير الداخلية ضد عامل إقليم الرحامنة معلنا من خلالها عن غضبه واحتجاجه على الحيف الذي لحقه وكل ماعانى منه المشتكي ولفترة طويلة من إقصاء وتهميش على يد عامل الإقليم المذكور الذي يقوم بتفويت القيام باشغال مشاريع لمقاولات من خارج الإقليم وإقصاء مقاولين شباب من أبناء المنطقة وذلك حسب ماجاء في شكايته التي نتوفر على نسخة منها ،مبرزا ان الأمور تزداد استفحالا، بل هناك معطلين حاملين للشهادات في تصعيد يومي لاحتجاجاتهم أمام مقر عمالة الإقليم، الأمر الذي لا يشرف الخطوات الهامة التي قطعتها وتقطعها بلادنا اليوم وفيما يلي النص الكامل لهذه الشكاية والتظلم كما توصلت به جريدة حقائق بريس :


ابن جرير:23/11/2021


Events elfarihi installation électrique شركة
شركة S’F Solution
في شخص ممثلها القانوني سعيد الفاريحي.
الكائن عنوانهما: منطقة الحي الصناعي حي الوردة رقم المحل A1 -2
ابن جرير.
رقم البطاقة :EA 182908


شكايــة وتظـــلم
إلى
السيد وزير الداخلية بمكتبه بالرباط.


السيد الوزير المحترم,

يشرفني أن أتقدم بين يديكم بشكاية وتظلم ضد السيد عامل عمالة إقليم الرحامنة لما يمارسه من حيف وظلم في مواجهة مقاولين منطقة الرحامنة .
وأنا كمقاول املك شركتين فاعلتين احدهما تختص في مجال الكهرباء والثانية تختص في مجال البناء ومن أبناء منطقة الرحامنة الأبرار الغيورين عليها والطموحين إلي النهوض بها والمساهمة في امتصاص البطالة وتشغيل يد عاملة لاباس بها عانيت ولفترة طويلة من الإقصاء والتهميش ولم أحظى بفرص حقيقة من طرف عمالة اقلي الرحامنة في شخص السيد العامل الحالي الذي يعرف بالشطط في استعمال السلطة .
ذلك أن السيد العامل المحترم يقوم بإسناد مشاريع لمقاولات دخيلة تأتي باليد العاملة معها وهذا ما يشكل نوع من الإقصاء والحرمان لي كمقاول من أبناء المنطقة لديه الرغبة والطموح للمساهمة في الركب التنموي الذي ما فتئ يتحدث عنه صاحب الجلالة نصره الله في جل خطاباته.
ولا يخفى عليكم السيد الوزير المحترم مساهمة المقاولات المحلية في امتصاص البطالة وتشغيل الشباب المعطل الذي يحتج باستمرار أمام باب العمالة مطالبا في حقه في التشغيل باعتباره حق من الحقوق التي يكفلها الدستور .
السيد العامل لا يتعامل بمبدأ تكافئ الفرص فهو لم يسند لي كمقاول أي مشروع مع محاولاتي للحصول على فرصة لأظهر إمكانياتي فانا املك شركتين مهمتين ولدي من الكفاءة ما يكفي للسير قدما و لإنجاح أي مشروع يتم تكليفي به .
لا يخفى عليكم السيد الوزير المحترم ما أولاه صاحب الجلالة نصره الله وايده من عناية خاصة بمنطقة الرحامنة وخصها بالعديد من المشاريع التنموية التي تخطط لتنهض بالمنطقة وبساكنتها .
كما انه خص المقاولة والمقاولين بدعم خاص باعتبارهم الركيزة المعول عليها لتحقيق التنمية المستدامة في المغرب على العموم ومنطقة الرحامنة بالخصوص.
ولقد شدد على الجهات الإدارية المسيرة للمنطقة الممثلة في عمالة إقليم الرحامنة في شخص السيد العامل على تدبير الشأن المحلي بدون شطط وبدون محاباة وايلاء عناية خاصة لأبناء المنطقة لأنهم الأولى بالاستفادة من المشاريع المخطط لها .
إلا أن السيد العامل ضرب بعرض الحائط كل هذه التوصيات الملكية الشريفة وتعاقد مع مقاولات خارج الإقليم كأنه لا توجد به كفاءات مما جعل المقاولات المحلية تعاني البطالة وقلة العمل وتفقد الثقة في مصداقية الإدارة التي لاتعمل بمبدأ تكافئ الفرص وتحابي مقاولات دخيلة .
السيد الوزير المحترم لقد لجا ت إليكم بشاكيتي وتظلمي هذا لترفعوا عني الحيف والظلم والتهميش الممارس علي كمقاول لديه الكفاءة والعزم والطموح للمشاركة في الركب التنموي المخطط له من طرف صاحب الجلالة نصره الله للنهوض بمنطقة الرحامنة وجعلها مدينة رائدة في مجال التنمية المستدامة.
واني على يقين أنكم ستولون شكايتي وتظلمي هذا العناية ألازمة وتعملوا على التحقق من الحيف الممارس علي بصفتي مقاول من أبناء المنطقة الغيورين عليها.
وفي انتظار ردكم تقبلوا فائق الاحترام والتقدير.

إمضاء :
السيد سعيد الفريحي بصفته الممثل القانوني للشركتين
Events elfarihi installation électrique شركة
شركة S’F Solution


         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

أخبار | رياضة | ثقافة | حوارات | تحقيقات | آراء | خدمات | افتتاحية | فيديو | اقتصاد | منوعات | الفضاء المفتوح | بيانات | الإدارة و التحرير