HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








مسيرة لحركة 20 فبراير بابن جرير تحث شعار" نموت ولا المذلة "


حقائق بريس
الاحد 25 سبتمبر 2011




مسيرة لحركة 20 فبراير بابن جرير تحث شعار" نموت ولا المذلة "
نظم شباب حركة 20 فبراير بمدينة ابن جربر مسيرة نضالية برسم يوم نضالها الوطني السابع مساء يوم الأحد 25 شتنبر 2011 ابتداءا من الساعة الخامسة مساءا تحث شعار "نموت و لا المذلة" انطلقت من امام دار الشباب و جابت شارع محمد الخامس، و قد رفع المشاركون في هذه المسيرة لافتات تعكس عددا من المطالب الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية من بينها إشاعة قيم الديمقراطية و حقوق الإنسان ومحاربة الفساد و رحيل المفسدين و ضمان استقلال القضاء.

كما رفعت خلال هذه المسيرة الحاشدة التي مرت في جو من الهدوء شعارات تنادي بالتغيير في كافة الميادين، و كذا شعارات مناوئة لسياسة القائمين على تدبير مختلف المؤسسات المحلية و الإقليمية، و عن مهازل الانتخابات كونها مجرد مسرحية لا غير.

و جاب المشاركون بيافطات مناهضة ل "الغلاء و الزبونية و المحسوبية الممنهجة في التعاطي مع مطالب المواطنين"، حيث طالب المحتجون بفتح ملف الشغل بقطاع الفوسفاط ، وقد استغرقت المسيرة زهاء ثلاث ساعات اختتمت بالقاء كلمات لممثلي الهيئات الداعمة للحركة بساحة غزة.

و على العموم كانت مسيرة اليوم الوطني للنضال السابع للحركة بابن جرير ناجحة بكل المقاييس و قد عبر المتظاهرون عن روح عالية من الوعي و الانضباط و المسؤولية الشيء الذي اضفى على هذه المسيرة النضالية الطابع السلمي و الحضاري.


         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع