HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة
تصفحوا العدد 328 من جريدة حقائق جهوية الكترونيا pdf




الأكثر تصفحا


الزيارة المشهودة....التحام ملك وجزء من شعبه فوق أرض معطاء


حقائق بريس
الاربعاء 14 نونبر 2012




الزيارة المشهودة....التحام ملك وجزء من شعبه  فوق أرض معطاء
اطفال وشيوخ ونساء وشباب كلهم على جنبات الطريق ينتظرون قدوم موكب جلالة الملك صباح يوم الاثنين 12 نونبر 2012 في زيارة تعتبر الرابعة التي تحظى بها مدينة ابن جرير ، كعادته كان جلالة الملك في تجواله الرسمي يرد على تحايا الجماهير الغفيرة المصطفة للتملي برؤية جلالته وهو يصل الرحم بأبناء شعبه في منطقة شاسعة من مملكته السعيدة ....

مواعيد الملك مع ساكنة منطقة الرحامنة كانت كلها مواعيد انطلاقة مشاريع النماء و التنمية للبلاد والعباد، لكن في كل وقفة وفي كل انطلاقة للموكب كانت حرارة اللقاء بساكنة لم تتوقف في لحظة واحدة بالهتاف بحياة جلالة الملك .....وجلالة الملك لم يتوقف بدوره بتحية أبناء شعبه في هذه المنطقة العزيزة من ربوع المملكة.

وكان برنامج هذه الزيارة الملكية حافلا بتدشين المنجزات المستكملة من المشاريع الاستثمارية للمكتب الشريف للفوسفاط بالمدينة الخضراء التي تهم بالخصوص الخدمات الاجتماعية و الاقتصادية ... و اعطاء انطلاقة مشاريع أخرى وتشمل هذه المشاريع اعطاء انطلاقة أشغال انجاز مركز المجمع الشريف للفوسفاط للكفاءات الصناعية وثانوية التميز تستقبل خريجي التعليم الاعدادي لتلقيهم تكوينا علميا من مستوى عال، ومهمة هذا المركز هو توفير التكوين المستمر للعاملين في المجمع اضافة الى تهيئ ادماج الموظفين الجدد ،وقد خصص له مبلغ اجمالي يقدر ب 200 مليون درهم ويتوخى المركز المساهمة في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للمنطقة.

وبقطاع الرياضة دشن جلالته مركز تكوين العدائين الذي يتضمن فضاء للتكوين وحلبة مطاطية تتكون من 6 ممرات مع امكانية توسيعها، وملعبا معشوشبا وفضاءات للقفز و الرمي ومدرجات وسيساهم هذا المركز في تعزيز البنيات الرياضية في الاقليم وتعميم ممارسة رياضة ألعاب القوى وتكوين رياضيين من مستوى عال، كما دشن مركز لتطوير مهارات الشباب " الرحامنة سكيلز" أول مركز عملي ضمن برنامج مهارات المجمع الشريف للفوسفاط المزمع تنفيذه بجهات و مناطق نشاط المجمع وأنجز باستثمارات بلغت 14 مليون درهم في اتاحة الفرصة لشباب المنطقة لمضاعفة حظوظهم في ولوج سوق الشغل من خلال ضمان استفادتهم من خدمات التوجيه و التأطير وفق مؤهلاتهم . كما أشرف جلالة الملك على تسليم مفاتيح ست حافلات (6) صغيرة للنقل الرياضي لجمعيات رياضية تم اقتناؤها في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية . وبهذه المناسبة قدمت لجلالة الملك أيضا شروحات بخصوص كل المشاريع الاجتماعية التي يعتزم المكتب الشريف للفوسفاط اقامتها بالمنطقة.

وهذه المشاريع رصدت لها اعتمادات مالية تصل الى حوالي 615 مليون درهم و التي ستساهم في تعزيز فرص الشباب في الحصول على مناصب الشغل ، وتعزيز النسيج الاقتصادي و الصناعي بالإضافة الى تطوير المهارات الرياضية لأطفال وشباب المنطقة و لتعزيز مختلف المبادرات التي تم اطلاقها بإقليم الرحامنة و التي تهدف بالأساسالى تثمين الموارد الاقتصادية و البشرية من أجل تحقيق تنمية مندمجة ومستدامة بالمنطقة.

وكان جلالة الملك قد استعرض لدى وصوله تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية وتبقى الاستعدادات جارية لتكون المدينة في أبهى حلة تليق باستقبال جلالته من جديد يوم الاربعاء 14 نونبر 2012 لتفقده و اطلاعه وتدشينه لمنجزات مستكملة واعطائه الانطلاقة لأخرى.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

أخبار | رياضة | ثقافة | حوارات | تحقيقات | آراء | خدمات | افتتاحية | فيديو | اقتصاد | منوعات | الفضاء المفتوح | بيانات | الإدارة و التحرير