HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة
تصفحوا العدد 328 من جريدة حقائق جهوية الكترونيا pdf




الأكثر تصفحا


توقيع إتفاقية قرض بين مجموعة OCP و البنك الألماني KfW


حقائق بريس
السبت 12 أكتوبر 2013



بيان صحفي
دعم برنامج OCPالخاص بالماء
توقيع إتفاقية قرض بين مجموعة OCP و البنك الألماني KfW بقيمة 271مليون دولار أمريكي


توقيع إتفاقية قرض بين مجموعة OCP و البنك الألماني    KfW
[الدار البيضاء في 11 أكتوبر 2013 ] أجري الجمعة 11 أكتوبر 2013 بمقر مجموعة OCP التوقيع على إتفاقية قرض بين مجموعة OCP وبنك التنمية KfW، بقيمة 271 مليون دولار أمريكي )ما يعادل 200 مليون أورو(.

وقع هذه الإتفاقية من جانب مجموعةOCP ، السيدة غزلان أكديرة، المديرة التنفيذية المكلفة بالمالية ومراقبة التسير، و من جانب بنك KfW، السادة فولفغانغ رويس، مدير شمال إفريقيا والشرق الأوسط و جورج دوكس، رئيس قسم الماء شمال إفريقيا.

يهدف هذا القرض إلى مواكبة تفعيل إستراتيجية الماء التي تنهجها مجموعة OCP والتي تسعى من خلالها إلى المحافضة على الموارد المائية الوطنية. وقد تم تصورهذه الاستراتيجية لمواكبة التطور الصناعي لمجموعة OCP حيت ستساهم في تحقيق حصيلة مائية موجبة على مستوى مواقعها المنجمية والصناعية. يعتبر هذا القرض أداةﴽ للتمويل المشترك المخصص لبرنامج الماء الذي اطلقته مجموعة OCP و الذي يتمتل في إنشاء محطتين لتحلية مياه البحر بكل من الجرف الأصفر و أسفي وبناء وحدتين لمعالجة المياه المستعملة بمدن خريبكة واليوسفية وبنكرير إضافة إلى تطوير أنظمة إمدادات وتوزيع المياه.

يعكس هذا القرض الذي تمتد ﺁجال استحقاقاته إلى 11 سنة بما فيها 3 سنوات كفترة سماح، مستوى الثقة التي توليها المؤسسات المالية العالمية لمجموعة OCP ولسياستها ومشاريعها التنموية. كما يبرز جانبا من مبادرات بنك KfW في مجال مساعداتها الإنمائية التي تدخل في إطار حماية البيئة خاصة في البلدان السائرة في طريق النمو.

إنجاز هذا التمويل هو كذلك تجسيد لاستراتيجية مجموعة OCP المالية، والتي تقوم أساسا على تحسين و تنويع مصادر التمويل.

عن مجموعة OCP
تعتبر مجموعة OCP من بين أحد رواد السوق العالمية للفوسفاط و مشتقاته، حيث تعد فاعلا أساسيا في السوق الدولية و ذلك منذ إنشائها سنة 1920. تتواجد مجموعة OCP في جميع سلسلات الإنتاج القيمة، حيث يستخرج، يطور، و يروّج الفوسفاط و مشتقاته. حقق المجمع الشريف للفوسفاط 59,4 مليار درهم من المبيعات خلال سنة 2012. يوظف بشكل مباشر أكثر من 23.000 شخصا و يساهم بشكل مهم في تنمية مختلف مناطق المملكة المغربية و ذلك من خلال مناجمه و منشآته الصناعية إضافة إلى برامجه و مشاريعه المختلفة.
للمزيد من المعلومات، المرجو زيارة الموقع : www.ocpgroup.ma
عن KfW بنك التنمية
تأسست بنك التنمية الألماني في سنة 1948 كمؤسسة القانون العام و هي من أوائل الأبناك التي تشتغل في مجال إنعاش الخدمات واحدة من أكثر المؤسسات المالية خبرة في العالم. بنك التنمية الألماني هو في ملك 80 في المئة لجمهورية ألمانيا الاتحادية و 20 في المئة للدول الاتحادية (" ولايات "). KfW بنك التنمية هي فرع بنك KfW وهي أكبر بنك للتنمية في ألمانيا.KfW بنك التنمية هي مسؤولة عن تنفيذ اليات التعاون المالي (FC) لألمانيا مع البلدان النامية نيابة عن الحكومة الاتحادية. يبلغ عدد موظفيها 600 في المقر إضافة إلى أكثر من 200 من المهنيين في 66 مكتبا يعملون مع شركاء في جميع أنحاء العالم. وتشمل أهدافها الحد من الفقر ، وتأمين السلام، وحماية البيئة وتعزيز العولمة في ظروف عادلة . تعد KfW بنك التنمية مستشارا استراتيجيا في القضايا الراهنة المتعلقة بالتنمية . للمزيد من المعلومات : https://www.kfw.de

توقيع إتفاقية قرض بين مجموعة OCP و البنك الألماني    KfW

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

أخبار | رياضة | ثقافة | حوارات | تحقيقات | آراء | خدمات | افتتاحية | فيديو | اقتصاد | منوعات | الفضاء المفتوح | بيانات | الإدارة و التحرير