HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة
تصفحوا العدد 328 من جريدة حقائق جهوية الكترونيا pdf




الأكثر تصفحا


عبد العزيز رباح وزير النقل والتجهيز واللوجستيك في لقاء تواصلي مع المنتخبين بعمالة إقليم قلعة السراغنة


محمد الغازي / قلعة السراغنة
الاثنين 9 مارس 2015



وزير النقل والتجهيز واللوجستيك عبد العزيز الرباح يؤكد انخراط الوزارة في تحسين الشبكة الطرقية بإقليم قلعة السراغنة ويتوعد أصحاب المقالع المضرة بالبيئة بتطبيق القانون


عبد العزيز رباح وزير النقل والتجهيز واللوجستيك في لقاء تواصلي مع المنتخبين بعمالة إقليم قلعة السراغنة



أكد عبد العزيز رباح وزير النقل والتجهيز واللوجستيك خلال اللقاء التواصلي الذي عقده مع المنتخبين بعمالة إقليم قلعة السراغنة يوم أمس الجمعة، انه قرر إحداث مركز لتسجيل السيارات بعمالة إقليم الرحامنة، للمساهمة في تقريب الإدارة من المواطنين، والتخفيف من الضغط الذي يعاني منه العاملون بمركز تسجيل السيارات بقلعة السراغنة.
وأضاف وزير التجهيز الذي قام صباح يوم أمس بزيارة لمركز تسجيل السيارات ومقر المديرية الإقليمية للتجهيز ولاحظ الاكراهات التي تعاني منها هاتين المؤسستين واستمع الى بعض الموظفين والمواطنين الذين كانوا يتواجدون بالمركز أثناء زيارة المسؤول الحكومي.
يذكر أن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك قام بزيارة مركز تسجيل السيارات والمديرية الاقليمية قبل ان ينتقل رفقة محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة والعديد من المسؤولين، إلى النقطة الكيلومترية 325+600 من الطريق الوطنية رقم 8 ليعطي انطلاقة مشروع إعادة بناء قنطرة على مستوى واد فرسين، وهي النقطة التي كانت تعرف انقطاعات متكررة بسبب فيضان الوادي، وتسبب في عرقلة حركة المرور بشكل يهدد حياة مستعملي الطريق.
وحسب ماافاد به المدير الإقليمي لوزارة التجهيز، فان القنطرة الجديدة "ستمكن من استيعاب ارتفاع منسوب المياه اثناء التساقطات وبالتالي الحيلولة دون انقطاع الطريق وتوفير مزيد من شروط السلامة والراحة في هذا المقطع".
وأكد المدير الإقليمي "ان هذا المشروع الذي تبلغ كلفته المالية:4 مليون درهم، يأتي في إطار سلسلة من الاجراءات المتخذة على مستوى الطريق الوطنية رقم 8 من اجل الرفع من مستوى الخدمات المقدمة من خلال الاوراش المبرمجة في قطاع التجهيز بإقليم قلعة السراغنة".
وأكد محمد صبري عامل إقليم قلعة السراغنة في كلمة بأهمية المشاريع المبرمجة والتي تدخل في اطار برنامج مخطط التمنية الاجتماعية والاقتصادية بالاقليم وفق منهجية التعاقد حيث سيتم انشاء 392 كلمتر من المسالك القروية عبر اتفاقيات شراكة بالاضافة الى دراسات لتاهيل جودة الشبكات الطرقية وتاهيل الطرق المصنفة واغتنم عامل الاقليم هذه المناسبة ليقدم شكر خاص الى اطر وزارة التجهيز والنقل على المجهودات وتعبئة الموارد لفائدة هذا الاقليم.
كما وجه عبد الرحيم واعمر، رئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة اتهامات مباشرة للمسؤولين على الإشراف على تقوية الطريق الرابطة بين مركز سيدي رحال وجماعة أولاد حسون، وحمل واعمر مسؤولية التلاعبات التي عرفها ورش الطريق المذكور إلى جميع المتداخلين خلال كلمته أثناء انعقاد اجتماع برئاسة عبد العزيز رباح، وزير التجهيز والنقل صباح اليوم الجمعة 6 مارس بمقر عمالة قلعة السراغنة.
وطالب واعمر خلال اللقاء المذكور، الذي حضره محمد صبري عامل إقليم قلعة السراغنة وكاتب العام للعمالة والمنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية، (طالب ) من الوزير رباح بضرورة فتح تحقيق نزيه وشفاف من أجل تحديد المسؤوليات في التلاعب بإنجاز الطريق المذكور.
وإلى ذلك، أكد الوزير رباح أن مصالح وزارة التجهيز والنقل منكبة على دراسة الموضوع، الذي أثاره واعمر، رئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة. وأضاف أن وزارته لا تقبل التستر على أي وجه من أوجه تبديد الأموال العمومية وخلال هذا اللقاء توعد وزير النقل والتجهيز واللوجستيك أصحاب المقالع العشوائية التي تلحق ضررا بالساكنة والبيئة بإغلاقها حيث أعطى أوامرها للجنة المكلفة بالإقليم قصد زيارة جميع المقالع في غضون الأسابيع القليلة المقبلة للوقوف على واقعها ومدى احترامها للقانون وختم كلمته بأنه سيسهر شخصيا على تتبع عمل اللجنة المكلفة وسيطبق القانون على كل من ثبت تورطه في القضية مهما كان موقعه.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

أخبار | رياضة | ثقافة | حوارات | تحقيقات | آراء | خدمات | افتتاحية | فيديو | اقتصاد | منوعات | الفضاء المفتوح | بيانات | الإدارة و التحرير