HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة

مائدة مستديرة حول ظاهرة الشغب بالملاعب الرياضية ... زيارة عامل اقليم الرحامنة للمشاركين في الندوة لها اكثر من دلالة ولاتخلو من اشارة...


حقائق بريس
الخميس 10 ديسمبر 2015




مائدة مستديرة حول ظاهرة الشغب بالملاعب الرياضية ...    زيارة عامل اقليم الرحامنة للمشاركين في الندوة لها اكثر من دلالة ولاتخلو من اشارة...







تحت اشراف جمعية الصحافة والاعلام الالكتروني باقليم الرحامنة نظمت جريدة شعلة بريس الالكترونية في اطار انشطتها الاشعاعية السنوية مائدة مستديرة حول "ظاهرة الشغب بالملاعب الرياضية" مساء يوم الاربعاء 09 دجنبر الجاري بمقر جمعية الصحافة والاعلام الالكتروني بابن جرير ، وبالمناسبة قام عامل اقليم الرحامنة السيد فريد شوراق بزيارة للمشاركين في اشغال هذه الندوة من رؤساء اندية رياضية واعلاميين ومهتمين الى جانب كل من السيد باشا مدينة ابن جرير ونائب رئيس المجلس الحضري لابن جرير ، زيارة فاجأت الجميع دون برتوكول او اشعار بذلك ، الزيارة التي لاتخلو من اشارات دالة على اهتمام السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم الرحامنة بقضايا الشباب والرياضة وقراراته الحاسمة الاثر النفعي والايجابي بجميع المقاييس ، الذي يبقى حضوره ايجابيا وفاعلا في ارساء المقومات والمرتكزات الاساسية التي تخدم التنمية البشرية بهذا الاقليم باعتبار ان العنصر البشري احدى ركائز التنمية بجميع ابعادها وانماطها .
وبعد كلمة ترحيبية بجميع المشاركين باسم جريدة شعلة بريس وجمعية الصحافة والاعلام انطلقت اشغال الندوة بعرض هام لرئيس جمعية الصحافة والاعلام الالكتروني باقليم الرحامنة السيد ابريك عبودي تناول فيه ظاهرة الشغب بالملاعب الرياضية كظاهرة من الظواهر الاجتماعية والتي اصبحت تشكل خطرا كبيرا على العموم ، فيما ابرز السيد محمد حمدي مدير جريدة شعلة بريس في مداخلته السياق والظروف التي جاءت فيها هذه الندوة معتبرا ان ظاهرة العنف في الملاعب الرياضية اصبح من المشاكل العويصة والافات الخطيرة التي اصبحت تؤرق الجميع .
وقد تناول السيد محمد الازرق باشا مدينة ابن جرير في مداخلته اسباب الظاهرة وتجلياتها كما طرح عدة تساؤلات حول الحلول الكفيلة للتخفيف من حدة ظاهرة الشغب بالملاعب الرياضية ، مقاربا الموضوع من الناحية الامنية .
وبعده تدخل الاستاذ الحاج علي جبوج نائب رئيس المجلس الحضري لابن جرير مضيفا ان الفعل الرياضي ياخد ابعادا عميقة ترتبط بمستقبل الوطن ومواطن الغد مما يفرض ضرورة العمل على ترسيخ القيم الانسانية النبيلة للرقي بالمنظومة الرياضية والاهتمام باوضاع الجمهور الرياضي .
تلتها مداخلة الزميل محمد دخاي مدير جريدة عالم بريس الالكترونية الذي استقى شهادته من واقع الملاعب الرياضية متوخيا ضمان انخراط واسع لجميع المتدخلين في المجال .
وقد ابرز المشاركون خلال هذه المائدة المستديرة ان المقاربات الامنية والسوسيولوجية والحقوقية وكذا الاعلامية والاسرية تروم العمل على الوقاية من السلوكات العدوانية بين جماهير الملاعب الرياضية ، كما تتوخي ضمان انخراط واسع لجميع المتدخلين في اعادة بناء سلوك المتفرج ومأسسة رصد وتتبع حالات العنف بالوسط الرياضي .
كما شدد المشاركون على ان العنف الرياضي يظل سلوكا غير اجتماعي يشوش على الشروط الموضوعية على عموم الجماهير الرياضية باعتبار ان الشغب الرياضي يخلف مجموعة من الاثار والاضطرابات النفسية التي تستهدف الحياة العامة ، وللوقاية من العنف يضيف المتدخلون في هذه المائدة المستديرة : يجب الرهان على دور الاسرة وكذا جميع المتدخلين في الحياة الرياضية في احتواء الشغب وتدبيره والتصدي له من خلال خلق ظروف ملائمة .
واكد المشاركون في هذه الندوة على تظافر جهود الجميع في اطار مقاربة تشاركية بين جميع الفاعلين من مؤسسات ومجتمع مدني ومكاتب رياضية من اجل تحويل الملاعب الرياضية الى فضاءات خالية من الشغب والعنف .
وختمت الندوة بتنظيم حفل شاي على شرف المشاركين .


مائدة مستديرة حول ظاهرة الشغب بالملاعب الرياضية ...    زيارة عامل اقليم الرحامنة للمشاركين في الندوة لها اكثر من دلالة ولاتخلو من اشارة...

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

أخبار | رياضة | ثقافة | حوارات | تحقيقات | آراء | خدمات | افتتاحية | فيديو | اقتصاد | منوعات | الفضاء المفتوح | بيانات | الإدارة و التحرير