HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة

وقفة احتجاجية لضحايا صفحة" سكوب سيدي سليمان" أمام منطقة أمن سيدي سليمان.


جواد الخني،رئيس المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان.
الخميس 30 يناير 2020





قررت عدد من الفعاليات المتضررة من صفحة تدعى "سكوب سيدي سليمانscoop slayman city، تنظيم وقفة احتجاجية انذارية رمزية يوم الجمعة 31 يناير الجاري على الساعة 12 زوالا أمام منطقة أمن سيدي سليمان ضمن برنامج متنوع يشمل وقفات أخرى أمام ولاية أمن القنيطرة والمديرية العامة للأمن الوطني من أجل التنبيه الى حجم الضرر المعنوي والرمزي الذي لحق المتضررين من صفحة تخصصت في السب والقذف وترويج معلومات ومعطيات حول الحياة الخاصة لأشخاص معروفين بالمدينة وكيل الاتهامات لهم ونشر ادعاء زائف والتحريض على الكراهية والابتزاز والتشهير وإهانة هيئة منظمة والتبليغ عن جريمة خيالية واتهامات زائفة والإساءة بواسطة أخبار كاذبة بغية التأثير عليهم والتقليل من الاحترام الواجب لهم إرضاء لنزوات شخصية مريضة. حاملة للحقد والكراهية

وللمطالبة بدخول فرقة الأبحات في الجريمة الالكترونية التابعة للفرقة الوطنية بالدار البيضاء على خط هذا الملف لكشف خيوطه ومحركيه خاصة مسير الصفحة الموجود بسيدي سليمان وأدمين الصفحة المتواجد بكندا،وباقي الشركاء.

واستمعت عناصر الشرطة القضائية لمنطقة أمن سيدي سليمان لعدد من المتضررين خلال السنة الماضية والجارية إثر شكايات توصل بها مكتب وكيل الملك لدى ابتدائية سيدي سليمان.كما استمعت الشرطة القضائية يوم الأربعاء 22يناير 2020 لموظف جماعي حول علاقته بتسيير الصفحة وواجهته بشخصين تشبتا أنه هو مسير الصفحة معززين زعمهم بعدد من القرائن والمعطيات والأدلة.

ولقد خلفت الأخبار الصادرة بالصفحة المذكورة أضرار ا مادية ومعنوية بليغة لأشخاص موظفين وموظفات بعمالة سيدي سليمان وفعاليات ومسؤولين بمصالح وإدارات مختلفة بسيدي سليمان كالأمن والدرك الملكي وصحفيين وإعلاميين ونشطاء في مجال حقوق الإنسان ومواطنين ومواطنات وتجار لابتزازهم والنيل من سمعتهم والتشهير والإساءة.

كما لم تسلم زيارة البابا الفاتيكان من نيران تلك الصفحة بتعابير مسيئة لقيم التسامح والتعايش... ومن شأن الإجراءات القانونية في مساءلة المشتكى به والمساهمين معه و شركائه واستفسارهم حول حقيقة الوقائع وما ادعته الصفحة من معطيات غير صحيحة ولا سند واقعي أو منطقي له وتقديمهم أمام العدالة وحفظ حق المشتكين في التنصيب كمطالبين بالحق المدني أن يجبر ضررهم المعنوي والرمزي.

المتضررون رفعوا شكاية الى رئيس رئاسة النيابة العامة من أجل التدخل لتصحيح مسار الملف ووقف البطىء في المتابعة بمنطقة أمن سيدي سليمان وذلك بإحالة شكايات المتضررين للفرقة الوطنية للشرطة القضائية ضمانا لفعالية أكبر بالنظر لتوفرها على الإمكانيات والوسائل التقنية وأطر متخصصة في تقنيات مكافحة الجريمة الالكترونية (مهندسو الدولة وتقنيون) تلقوا تداريب في مجال تخصصهم سواء داخل أو خارج الوطن لإجراء الخبرات التقنية و الأبحاث التقنية في الجرائم الماسة بنظم المعالجة الآلية للمعطيات والمرتكبة بواسطة الحاسوب أو عبر شبكة الأنترنيت أو رسائل الواتساب والقدرة على رصد شبكات التواصل الاجتماعي الوطنية و الأجنبية،للتعرف على مسير وأدمين الصفحة في وقت وجيز .

يشار الى أن المغرب انخرط بقوة وفعالية في توأمة مع قطب القضايا الجنائية وحماية الفئات المتخصصة كنقطة اتصال على مدار 24/7 لاتفاقية بودابست.

هذا التعاون الدولي التقني والميداني، يتعزز مما لا شك فيه، في إطار المؤسسات الدولية مثل أنتربول، أوروبول، شعبة الاتصال العربي والمجلس الأوروبي وأيضا اتفاقية بودابست.




         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

أخبار | رياضة | ثقافة | حوارات | تحقيقات | آراء | خدمات | افتتاحية | فيديو | اقتصاد | منوعات | الفضاء المفتوح | بيانات | الإدارة و التحرير