HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة




الأكثر تصفحا




ابن جرير ... إدانة بطعم سياسي


حقائق بريس
الخميس 23 يونيو 2011




ابن جرير ... إدانة بطعم سياسي
كانت إدانة م .ع. رئيس المجلس البلدي السابق لمدينة ابن جرير يوم 21 يونيو 2011 من لدن المحكمة الابتدائية بستة أشهر حبسا نافذا و 50 ألف درهم غرامة و الحرمان من الممارسة السياسية لولايتين متتاليتين قاسية بحكم التساؤل المطروح لدى الرأي العام المحلي و المهتمين بشؤون القانون حول انعدام وسائل اثباب و قرائن قوية بخصوص استمالته للناخبين او الحصول على اصواتهم و توزيع اموال مقابل ذلك ، و هل بالفعل المنسوب للظنين قائمة عناصره بملف النازلة وصك الاتهام؟

و كانت هيأة الحكم واجهت رئيس المجلس البلدي السابق بموضوع متابعته التي استبعدها جملة و تفصيلا خلال كل اطوار محاكمته الحضورية ، مؤكدا ان القضية ليست إلا نوعا من التحامل السياسي بالمنطقة و هي ليست حرصا من المشتكين على نزاهة الانتخابات ، مضيفا ان القضية تحركها جهات معروفة يعرفها الخاص و العام بالمدينة ، و عرفت اطوار هذه المحاكمة كذلك استغراب دفاع الضنين حول انعدام أي تعليل قانوني للنازلة.

و للاشارة فكلمة القضاء كانت انصافا للديمقراطية في المجال الانتخابي ، حبذا لو شملت الإدانة كافة المتورطين و بدون استثناء في الجرائم الانتخابية التي عرفتها الانتخابات الاخيرة و ما قبل الاخيرة بالمنطقة ، علما ان شكاية في الموضوع تستوفي كافة وسائل الاثبات و تم حفظها لسبب انعدام الادلة و اللائحة طويلة ، اذا كنا فعلا نطمح الى تعزيز الجانب الزجري الذي يظل عاملا حاسما و شرطا لازما لايجاد نظام انتخابي حازم و مهاب قادر على التصدي لكافة الانحرافات الانتخابية ، و كان من الاجدر ان ينتبه الساهرون على الامن السياسي في بلادنا الى الجريمة الانتخابية بكل عناصرها ، ويبادرون الى قتلها في المهد ، فلا يمكننا ان نتوقع الا ان يشتد عودها و تسمن اسودها.

فيبقى القول انه كلما احتكم الظلم و الظلام و تراكم في حق الابرياء الا و يندحر الظلم لينتصر عند الله الذي حرم على نفسه و جعله بين عباده محرما ... فلا تظالموا و هو امر من الله لعباده ، و قد ذكرت هذا لمسك الحجة و الدليل و تركت الكثير لتوفيري على السماع و لو انه يقين كذلك.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع