HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








ابن جرير : الشغيلة تحتفل بعيدها الأممي في جو احتفالي ممطر


حقائق بريس
الاثنين 2 ماي 2011




ابن جرير : الشغيلة تحتفل بعيدها الأممي في جو احتفالي ممطر
احتفلت الطبقة العاملة بمدينة ابن جرير هذه السنة بعيدها الأممي كمحطة تاريخية للحركة العمالية ، من اجل مواصلة النضال لتحقيق مطامحها و مطالبها المشروعة ، ففي هذا اليوم من كل سنة تصنع الطبقة العاملة و معها الجماهير الكادحة آمالها و تطلعاتها . و بمناسبته تبني أحلامها و تحلم بالغد الأفضل ، و تستجمع قوتها من اجل مواجهة طغيان الاستغلال و استبداد المستغلين على جميع المستويات ، ففي هذا اليوم تتوحد الطبقة العاملة في جميع بقاع العالم لتبرز كقوة ترعب القاهرين ، و فيه تعيد الطبقة العاملة النظر في صياغة مطالبها و شعاراتها بما يتناسب و تعميق أساليب الاستغلال .

وقد مرت تظاهرات فاتح ماي لسنة 2011 بابن جرير في جو احتفالي ممطر بقياس شعارات ساخنة و كان لحضور حركة 20 فبراير في الاحتفال بالعيد الاممي لهذه السنة بهذه المدينة العمالية حضورا وازنا عبرت من خلاله عن كل مطالبها .

و تحت شعار "عائدون عائدون و نحن على العهد" خلدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بابن جرير ذكرى فاتح ماي لهذه السنة في ظل نفحات ربيع التغيير العربي و ما تحمله من مطالب بالديمقراطية و الحرية و الكرامة مطالبة بالادماج الفوري لعمال السميسي ريجي المعتصمين منذ 04 ابريل الماضي أمام الإدارة المحلية للقوسفاط بابن جرير ، و أبناء المتقاعدين و أبناء المنطقة و احترام الحريات الفردية و الجماعية و محاكمة رموز الفساد محليا و وطنيا ، و توفير الخدمات الأساسية من صحة و تعليم و شغل و سكن .

كما خلد العمال المنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل من مختلف القطاعات بابن جرير هذه الذكرى مستحضرين البؤس الاجتماعي الحاد الذي تعاني منه الشرائح الشعبية و آفاق النضال الديمقراطي منددين بالعملية الإرهابية التي استهدفت مقهى اركانة بمراكش ، كما ساهم في هذه التظاهرة كل من عمال و عاملات الإنعاش الوطني ببلدية ابن جرير و مجموعة 8 مارس النسائية : نساء التعليم بالقطاع الخاص مطالبين بالإدماج الفوري ، و النقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية .

عموما لقد حل عيد العمال هذه السنة كعادته و الشعب المغربي كباقي شعوب العالم يتصارع مع لكمات الدهر الموجعة ، في ظل الحوار الاجتماعي الوسيلة السهلة و الطريقة الديبلوماسية المقصودة لتهدئة هيجان الشعب وقلقه على زيادات هزيلة في الأجور في حين تبقى أثمان المواد الأساسية في ارتفاع مستمر.


         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع