HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








اليوسفية وآسفي: حرب احتلال السكك الحديدية تبدأ


كود٠ما ـ سعيد الجدياني
السبت 9 يوليوز 2011




في تطور غير مسبوق اعتصم ليلة الخميس باليوسفية مجموعة من شبيبة اليوسفية من معطلين و أبناء متقاعدي ومتوفي بمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، أمامقضبان القطارات مما أصاب حركة القطارات بالشلل التام.


الشباب في اعتصام بالسكة الحديدة ـ ت "كود"
الشباب في اعتصام بالسكة الحديدة ـ ت "كود"

جاء هذا الاعتصام، حسب المعطلين، بعد ما سموه تجاهل الإدارة لمطالبهم "في الشغل طبقا للفصل السادس من قانون مستخدمي المجمع الشريف للفوسفاط". القانون يعطي حق الأسبقية في التشغيل للأبناء المتقاعدين والعاملين في المعامل الكيماوية الذين توفوا قبل التقاعد. غالبية هؤلاء المتوفين أصيبوا بأمراض السرطان.

ويتهم المعتصمون الادارة باعتماد الوساطة التوظيف والتنكر لأبناء المنطقة.

جدير بالذكر أن شبيبة 7مارس باليوسفية من متقاعدي وأراملالمجمع الشريف للفوسفاط وأبنائهم خاضوا عدة وقفات وإحتجاجات وإعتصامات أمام مقر الإدارة المحلية للمجمع باليوسفية قصد تحقيق مطلبهم في الشغل إلا أن الادارة كانت في كل مرة، حسب قولهم، تقدم حجج واهية.

من جهة اخرى فقد سبق وان تعرض اعتصام ابناء المتقاعدين للمكتب الشريف للفوسفاط باسفي ليلة يوم الأربعاء 11 ماي الماضي حوالى منتصف الليل لتدخل عنيف من القوات المساعدة وقوات الأمن لفك اعتصام سلمي لدي كلن يطالب بحقهم المشروع في التشغيل . حيث تم نقل 10 جرحى حالاتهم متفاوتة الخطورة على وجه السرعة إلى مستشفى محمد الخامس باسفي لتلقى العلاج .

هذا وقد علمت " كود " أن عدوى إحتلال قضبان السكة الحديدة بأسفي قرب قصر البحر والتي تربط المعامل الكيماوية والميناء المعدني قد إنتقلت إلى أسفي بعد اليوسفية . وللاشارة فالقطار يعد شريان اقتصاد المكتب الشريف للفوسفاط في نقل المواد الكيماوية من المعامل إلى الموانئ .

من مطالب أبناء متقاعدي الفوسفاط ت كود
من مطالب أبناء متقاعدي الفوسفاط ت كود

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع