HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








بيان النقابة الوطنية للتعليم بابن جرير


بيان
الاثنين 5 ديسمبر 2011




بيان النقابة الوطنية للتعليم بابن جرير
اجتمع مكتب فرع النقابة الوطنية للتعليم بابن جرير يوم الأحد 4 دجنبر 2011 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل قصد التداول في آخر مستجدات ملف مجموعة مدارس السميحات. وبعد الاستماع للأخوات والإخوة العاملين بالمجموعة المذكورة ،المنخرطين في النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) جراء ما لحقهم من حيف و ظلم، على إثر الإجراء الإداري اللاتربوي الذي أقدم عليه النائب الإقليمي بالرحامنة، دون مراعاة لمصلحة التلاميذ، حيث أقدم على إعادة تنظيم البنية التربوية للمجموعة برمتها رغم مرور ثلاثة أشهر على انطلاق الموسم الدراسي، وذلك بتاريخ 2-12-2011 مما أحدث ارتباكا كبيرا لدى التلاميذ و العاملين بالمؤسسة على السواء. رغم أن الإدارة التربوية بمعية مفتشي المقاطعة قد عقدت لقاء مع الأطر التربوية العاملة بالمؤسسة حيث تم التوصل إلى حل تربوي وفق ما يخوله التشريع التربوي للمفتشين من صلاحيات، إلا أن السيد النائب الإقليمي كان له رأي اخر ، بعد أن عمل على تغيير البنية التربوية للمرة الرابعة في تحد لكل الأعراف التربوية والقانونية، وكذا المذكرة النيابية الخاصة بتدبير الفائض، التي تضع المصلحة العامة فوق كل اعتبار، وليس إرضاء للخواطر أو خضوعا لأي شكل من أشكال الابتزاز.
و أمام هذه الوضعية اللاتربوية نسجل ما يلي :
1- رفضنا القاطع لهذا التدبير الذي يتنافى والمصلحة التربوية للتلميذ، والتي تضمنها القوانين والأعراف بعيدا عن تدبير الأهواء والنوازع .
2- تحميلنا المسؤو لية الكاملة للنائب الإقليمي من خلال هذا الإجراء ، وما نجم عنه من أجواء مشحونة بين الأطر العاملة بمجموعة مدارس السميحات، التي شكلت دائما نموذجا يحتدى به.
3- تسجيلنا لمجموعة من التجاوزات التي يقوم بها النائب الإقليمي في تدبير الموارد البشرية ، كما هو الشأن بالنسبة لبعض التكليفات الغامضة بالنيابة، دون فتح باب التباري حولها في إطار من الشفافية والوضوح من أجل ضمان تكافؤ الفرص .
4- مطالبتنا النائب الإقليمي اعتماد مقاربة تواصلية تربوية، تضمن لنساء ورجال التعليم كرامتهم، وتصون حقوقهم .
5- تشبتنا بحق الكشف عن الجانب المالي بهذه النيابة الفتية ، وعن المعايير والمساطر التي تدبر بها الصفقات .
6- رفضنا لكل أشكال الابتزاز والتضييق تجاه النقابة الوطنية للتعليم (كدش).
وإذ نعلن للرأي العام عن هذا الجزء القليل من الخروقات، التي لن تزيد المدرسة المغربية إلا ترديا ونكوصا إلى الوراء، فإننا مستعدون للتصدي لكل من يدوس حقوق التلميذ ونساء ورجال التعليم على السواء، عبر كل الوسائل والأشكال النضالية المشروعة( إضرابات ، وقفات احتجاجية ، اعتصامات ، مسيرات ...)
لذلك نهيب بكل نساء ورجال التعليم إلى التحلي باليقظة و روح المسؤولية ، والإلتفاف حول إطارهم النقابي العتيد دائما و أبدا النقابة الوطنية للتعليم ك د ش

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع