HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية ...بلاغ صحفي


حقائق بريس
الثلاثاء 28 يناير 2020




جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية ...بلاغ صحفي



أطفأت أمس السبت 25 يناير بالدار البيضاء جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية شمعة مهرجانها الدولي السابع لتجويد القرآن الكريم والذي تم تنظيمه هذه السنة بأربع عمالات بيضاوية ، وحجه المئات من البيضاويين فضلا عن المشاركين من مختلف أنحاء المغرب .
وقد تميز الحفل الإختتامي بقراءة كل المؤهلين والبالغ عددهم أربعين مؤهلا موزعين على فئات الكبار والصغار ذكورا وإناثا .
الحفل الختامي عرف تكريم الشيخ الجليل عبد الكبير الحديدي والذي منحته اللجنة المنظمة عدة جوائز تقديرية فضلا عن شهادة التكريم بوصفه عريسا للدورة السابعة ، بعد أن كرمت الجمعية خلال الدورات السابقة كلا من الشيخ سعيد مسلم ، الشيخ ، لعيون الكوشي ، الشيخ محمد الكنتاوي ، المرحوم الشيخ عبد المجيد الصويري كبير المداحين المغاربة ، القارئة العربية حسناء خولالي ، ومنشد الشارقة ياسين لشهب .
وقد وثقت المهرجان طيلة أيامه الأربعة عدة قنوات إلكترونية وجرائد مكتوبة فضلا عن القنوات والاذاعات الوطنية .
جدير بالذكر أن المهرجان الدولي لتجويد القرآن يسير طاقم مكون من الصحافي حسن الخباز رئيسا ، والاستاذة سكينة لوزي مديرة للدورة ، وبنسعيد العثماني مكلفا بالتواصل والاعلام .
بعد منافسة حادة ، ارتأت لجنة التحكيم أن تمنح ذهبية المهرجان في صنف كبار الذكور للقارئ الشاب أيوب آيت موسى وهو الذي وقعت عليه القرعة للفوز بعمرة هذه السنة والتي يمنحها أحد المحسنين لفائز واحد في هذا المهرجان كل عام .
وتطمح إدارة المهرجان لاستقطاب حوالي إثنى عشر محسنا حتى تتمكن من توفير إثنى عشر جائزة لكل الفائزين بدون استثناء .
أما باقي الفائزين فقد منحت لجنة التحكيم أن تمنح الجائزة الثانية صنف كبار الذكور للقارئ عبد المغيث لزعر ، في الوقت الذي فاز القارئ معاذ بلال بالجائزة الثالثة .
وقد شهد الحفل الاختتامي حضور مميز لشخصيات من مختلف المشارب الفكرية ومن بيها الفنانة أسماء بنزاكور وزوجها الفنان عبد المولى الزياتي ، فضلا عن السيد محمد تغزوان رئيس لجنة إعداد التراب بمجلس جهة الدار البيضاء سطات وعضو مجلس مدينة الدار البيضاء سطات وشخصيات أخرى قامت بتسليم الجوائز للفائزين
وبخصوص صغار الذكور فقد آلت ذهبية هذه الدورة للقارئ الصغير حمزة أشبال من مدينة تطوان ، أما الجائزة الثانية فقد منحتها اللجنة التحكيمية للقارئ مروان أزهري ، وتمكن القارئ المراكشي عز الدين الفاطمي من انتزاع الجائزة الثالثة .
وفي صنف الإناث صنف الصغيرات فقد حصلت القارئة خديجة بلعمان بالجائزة الأولى للدورة السابعة من فعاليات هذه التظاهرة الدولية . و حصدت القارئة الصغيرة آية الكرزيطي من مدينة مراكش الجائزة الثانية ، فيما كانت الجائزة الثالثة من نصيب القارئة لبنى الفاطمي .
أما فيما يتعلق بالكبيرات فقد قررت لجنة تحكيم المهرجان منح القارئة أسماء صدقي من مدينة العيون الجائزة الأولى لهذه الدورة ، وهي بالمناسبة قد فازت بالجائزة الثانية للقناة الثانية دوزيم ، فضلا عن مشاركتها المتميزة في دولة قطر ، في الوقت الذي تم منح الجائزة الثانية للقارئة زينب لبهان ، جدير بالذكر أن هذه القارئة حصلت للمرة الثانية على الجائزة الثانية كما سبق لها أن فازت خلال الدورات السابقة من هذا المهرجان بالجائزة الأولى مرتين .
وارتأت لجنة التحكيم برئاسة الشيخ يونس سالوك وعضوية الشيخ محمد أمين شهيد و فضل الله الزهراوي أن القارئة ابتسام الشعيبي هي التي تستحق الجائزة الثالثة لهذه السنة . علما أنها حصلت في نفس المهرجان خلال دوراته السابقة على الجائزة الثالثة لمرتين .
يشار الى ان جمعية بادرة تنظم بالاضافة الى هذا المهرجان تظاهرات اخرى كالمهرجان الدولي للشعر والزجل الذي سيشعل شمعته الخامسة عشرة يوم 27 ماي القادم ، والمهرجان الدولي للاختراعات والتكنلوجيا والتقنيات خلال شهر اكتوبر القادم ومهرجان درعة تافيلالت للضحك بلا حدود خلال شهر الصيف من كل عام ، وكل أنشطة هذه الجمعية يتم تنظيمها بدون اي دعم من الدولة وفق بلاغ الجمعية .

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

أخبار | رياضة | ثقافة | حوارات | تحقيقات | آراء | خدمات | افتتاحية | فيديو | اقتصاد | منوعات | الفضاء المفتوح | بيانات | الإدارة و التحرير