HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة




الأكثر تصفحا




في سابقة 20 فبراير بالرحامنة: الهمة قول لسيدك المغاربة ماشي عبيدك


أبو ياسين الحوزي - كود
الثلاثاء 4 أكتوبر 2011




في سابقة 20 فبراير بالرحامنة: الهمة قول لسيدك المغاربة ماشي عبيدك
في الوقت الذي خرج فيه عبد العزيز الروماني، المنسق الاقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بالرحامنة، ليدلي بتصريحات للصحافة مفادها أن المجتمع المدني بابن جرير وقع فيه 32 ألف شخصا على عريضة يطالبون فيها بترشيح حميد نرجس خال الهمة للإنتخابات التشريعية، بعد تراجع الهمة، خرج شباب 20 فبراير مساء أمس إلى شوارع ابن جرير يحملون شعارا قويا ضد الهمة: "الهمة قول لسيدك المغاربة ماشي عبيدك".

وقد تراوحت شعارات الحركة يوم أمس الأحد بين مطالب سياسية وأخرى اجتماعية، وجابت معظم شوارع المدينة إلى حدود التاسعة ليلا:" ياهدوك الشفارة سمعوا صوت الفقراء"،"يا هدوك الناهبين سمعوا صوت الكادحين"،يا هدوك الشفارة من الرشوة درتو لاباس وتتخافوا من الحساب".

من جهة اخرى، احتجبت 20 فبراير بمراكش مساء الأحد الماضي، حيث كانت منسقيتها قد دخلت منذ مسيرة 25 شتنبر في جموع عامة متواصلة، للمطالبة باعتذار جماعة العدل والاحسان التي رفعت شعارات دينية غير متفق عليها.
وفي الوقت الذي اعتذر أعضاء منها بشكل غير رسمي، تقرر مساء أمس أن يلتزم الجميع بشعارات التنسيقية وبالبيان التأسيسي للحركة.

المصدر: كود

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع