HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








في معركتهم الرمضانية ...المعطلون مستمرون في الاحتجاج بالشارع العام


حقائق بريس
الخميس 2 غشت 2012




في معركتهم الرمضانية ...المعطلون مستمرون في الاحتجاج بالشارع العام
نظم المعطلون بابن جرير مساء يوم الثلاثاء 31/07/2012 مسيرة احتجاجية انطلقت من امام مقر الاتحاد المغربي للشغل بالحي الجديد وانتهت بوقفة احتجاجية حاشدة امام دار الشباب ابن جرير، تخللتها كلمات فعاليات حقوقية و نقابية و سياسية بالإضافة الى دعم شريحة واسعة من المواطنين لهم في محنتهم من اجل الشغل، ومن جهتهم اكد المعطلون من خلال الشعارات المرفوعة من قبيل "اش درتي للمعطل الزرواطة و التهميش و الاعتقال يا حكومة " " التشغيل التشغيل ، تشغيل الجمعية.. لا تشغيل ولد فلان وزوجة فلان وبنت فلان ..تشغيل الرجعية"

فمسألة الشغل تهم فئة كبيرة من الشعب المغربي و خاصة حاملي الشواهد العليا، فيجب على المسؤولين اخراج جميع الوعود التي ادلوا بها، فإمكانيات التشغيل متوفرة خاصة بقطاع الفوسفاط.

و يأتي هذا الشكل النضالي الجديد للمعطلين بالجمعية الوطنية بابن جرير في اطار تنفيذ قرار مكتبهم المحلي في خوض معركة نضالية خلال شهر رمضان من اجل الشغل و ضد تجاهل المسؤولين بابن جرير لمطلبهم في الشغل .

هذا ويشار انه سبق ان نظم المعطلون بابن جرير عدة وقفات احتجاجية في نفس الاطار منذ بداية شهر رمضان الابرك تناولت خلالها الكلمة عدة فعاليات حقوقية و سياسية و نقابية منددة بمحاصرة رجال الامن للمعطلين في نضالهم المشروع مبرزين ان مسيرة المعطلين لا تحمل سوى رسالة واضحة الى حكومة بنكيران.



في معركتهم الرمضانية ...المعطلون مستمرون في الاحتجاج بالشارع العام

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع