HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








مكافحة مرض السيدا في أسبوع الأمل بتطوان


عماد بنحيون
الاثنين 5 ديسمبر 2011




مكافحة مرض السيدا في أسبوع الأمل بتطوان
بمناسبة اليوم العالمي للسيدا تنظم مجموعة من الطاقات الشابة المنضوية تحت لواء فرع تطوان للمنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا OPALS المنتمي لجامعة عبد المالك السعدي الدورة الأولى لأسبوع الأمل ابتداء من يوم الإثنين 05 دجنبر 2011 إلى يوم السبت 11 دجنبر2011، وسيتم افتتاح فعاليات هذا الحدث بسينما أبينيدا بتطوان.

ويهدف هذا الأسبوع إلى التعريف بمرض السيدا الذي يودي سنويا بأرواح مئات من البشر في العالم والتحسيس بخطورته والسبل الكفيلة بالوقاية منه، وذلك عبر إحداث مكاتب للتحسيس بمرض فقدان المناعة المكتسبة في الساحات العمومية المرخص بها، وتنظيم زيارات للمدارس والثانويات للتواصل مع التلاميذ اليافعين وتوعيتهم بخطورة المرض، وتنظيم مسيرة الأمل التي تعتبر من أهم البرامج المعتمدة في هذا المشروع،بمشاركة عدد من الفنانين المغاربة وجمعيات المجتمع المدني من أجل الدعم المعنوي للحدث،وعقد اجتماعات وموائد مستديرة للمناقشة المواضيع ذات الصلة،وتنظيم قافلة الفحص الطبي المجاني من طرف الأطباء المتطوعين.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع