HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة




الأكثر تصفحا




وكلاء لوائح يهددون بالانسحاب ويتهمون البام بإقحام مشاريع ملكية في البرنامج الانتخابي

وصفوا الحملة ب " القذرة " والكنسوسي ينفي


عبد الرحمان البصري / أخبار اليوم
الخميس 17 نونبر 2011



هدد العديد من وكلاء اللوائح بالانسحاب نهائيا من المعركة الانتخابية بالدائرة التشريعية الرحامنة ، بسبب ما اعتبروه " خروقات جسيمة يرتكبها حزب الأصالة والمعاصرة طيلة الأيام الأربعة الأولى من الحملة الانتخابية ". فقد وضع وكيل لائحة حزب الاستقلال شكاية ضد المرتب ثانيا في لائحة البام عبد الفتاح كمال ، رئيس جماعة الجعافرة بسبب قيامه بحملة انتخابية في مقر الجماعة القروية بالجعافرة طيلة يوم الأحد المنصرم ، والذي يصادف التئام السوق الأسبوعي بذات الجماعة المحلية .


وكلاء لوائح يهددون بالانسحاب ويتهمون البام بإقحام مشاريع ملكية في البرنامج الانتخابي
كما وضع وكيل لائحة حزب المؤتمر الوطني الاتحادي شكاية أمام عمالة إقليم الرحامنة ولدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بابن جرير ، حول قيام المرتب ثالثا في لائحة الأصالة والمعاصرة والذي يشغل في نفس الوقت مهمة النائب الأول لرئيس الجماعة الحضرية لابن جرير بإجبار عمال الإنعاش ببلدية ابن جرير على القيام بحملة انتخابية لصالح لائحة حزبه تحت طائلة التهديد بطردهم من عملهم واستبدالهم بآخرين في حالة رفضهم تنفيذ تعليماته ، وأشارت شكاية أخرى وجهها نفس المرشح الى المصالح المعنية حول حجم الإنفاق المالي للائحة البام ، والذي يتجاوز حسبه السقف المالي وتجييش بعض ذوي السوابق في الحملة الانتخابية للبام ، خلافا لتعليمات عامل الاقليم خلال لقائه بوكلاء اللوائح قبيل الشروع في الحملة الانتخابية . وفي اتصال ب " اخبار اليوم " اكد مجموعة من وكلاء اللوائح بان حملة وصفوها ب " القذرة " انخرط فيها حزب الاصالة والمعاصرة قبل وأثناء الايام الاولى من الحملة الانتخابية بواسطة من وصفوهم ب " الصناديق السوداء النائب الاول لرئيس بلدية ابن جرير " في اشارة الى احد قياديي البام بالمنطقة ، وأحد المنعشين العقاريين ، والذي تحوم حسبهم حول مصدر ثروته شبهات كثيرة ، والذي اقام مشروع محطة لتوزيع الوقود في قلب المدينة الخضراء التي دشنها الملك محمد السادس خلال زيارته للمنطقة ، بتواطؤ مع النائب الاول لرئيس مجلس جماعة ابن جرير ، وخلافا لتصميم التهيئة الجديد الذي صنف كل المناطق المجاورة للمشروع المذكور مساحة خضراء .

وفي السياق ذاته ، تقدم بعض وكلاء لوائح الاحزاب المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي بوضع شكاية لدى عامل اقليم الرحامنة ، حول اقحام المشاريع الواردة في الاتفاقيات الثمان عشرة التي وقعت أمام الملك محمد السادس خلال زيارتيه للرحامنة ضمن البرنامج الانتخابي المحلي للاصالة والمعاصرة ، وهو ما اعتبروه منافيا لما ورد في الخطاب الملكي وخاصة لجهة الحياد الايجابي للسلطة وضرورة اخذها مسافة واحدة من جميع المرشحين والنأي بالمؤسسة الملكية عن كل التجاذبات والمناكفات السياسية والانتخابية .

هذا واستنكر معظم وكلاء اللوائح ما اعتبروه " حملة فجة "تم فيها اقحام اسم فؤاد عالي الهمة في حملة البام ، مؤكدين بان الهمة مشهود له من لدن كل الساكنة باياديه البيضاء والنظيفة على المنطقة ومشددين على ان من يقحمون اسمه اليوم في الحملة الانتخابية هم من أساؤوا له من خلال سوء تدبيرهم المالي لبلدية ابن جرير ، وهم الذين فرضوا أسماء في لائحة حزبه تتابع أمام القضاء في قضايا فساد مالي . في المقابل اكد محمد المهدي الكنسوسي وكيل لائحة البام بالرحامنة أن لاعلم له بالشكايات المذكورة ونفى جملة وتفصيلا ما ورد فيها ، مؤكدا ان المشاريع التي يتحدث عنها النائب الأول في الحملة الانتخابية هي مشاريع أنجزتها بلدية ابن جرير .

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع