HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








700 درهم لرجال التعليم والصحة كتعويض عن العمل في المناطق النائية


صحيفة الخبر
الخميس 17 مارس 2011



أفاد سعد العلمي، وزير تحديث القطاعات العامة، أن هناك مشروع مرسوم قرر تحديد 700 درهم كتعويض عن العمل في المناطق الصعبة و النائية بالعالم القروي، بالنسبة لقطاعي الصحة والتعليم


سعد العلمي
سعد العلمي
وأضاف الوزير، في لقاء صحفي قبيل انعقاد المجلس الحكومي صباح يومه الخميس، أن مشروع المرسوم سيخول تعويضا جزافيا شهريا عن العمل في بعض المناطق التي تعتبر صعبة الولوج ونائية بالعالم القروي لفائدة العاملين بقطاعي التعليم المدرسي والصحة.

وأشار إلى أن هذا المشروع الذي سيتدارسه مجلس الحكومة اليوم، :"يتوخى تحفيز العاملين بهذه المناطق على العمل تقديراً لما يقومون به من تضحيات.
وأبرز أن مشروع المرسوم يأتي في إطار وفاء الحكومة بالتزاماتها الناتجة عن الحوار الاجتماعي، مشيرا إلى أن وزارتي التعليم المدرسي والصحة بصدد استكمال الحوار مع المركزيات النقابية للتدقيق في معايير المناطق التي سيستفيد العاملون بها من هذه التعويضات وتحديد هذه المناطق بالضبط لتصدر في قرارات مشتركة بين السلطات المعنية.

وبعد المصادقة على هذا المشروع، يضيف الوزير، تبقى الإجراءات التطبيقية رهينة بما سيتم الاتفاق عليه.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع