HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة




الأكثر تصفحا


الدورة الثانية ليوم الاستثمار للمركز الجهوي للاستثمار CRI Investment Day المنطقة الصناعية سيدي بوعثمان


حقائق بريس
السبت 18 ديسمبر 2021



المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش-آسفي يقوي العرض الصناعي بالجهة


الدورة الثانية ليوم الاستثمار للمركز الجهوي للاستثمار CRI Investment Day المنطقة الصناعية سيدي بوعثمان

مراكش – نظم المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش-آسفي، يوم الجمعة 17 ديسمبر 2021، حفل إطلاق دعوة لمشاريع بناء وحدات صناعية بالمنطقة الصناعية سيدي بوعثمان، الواقعة على بعد 20 دقيقة من مدينة مراكش، بحضور عامل إقليم الرحامنة ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش-آسفي، و المديرة العامة للصناعة بالنيابة، وممثلين عن وزارة الصناعة.
بعد عرض المؤهلات الصناعية لجهة مراكش-آسفي، تم تنظيم زيارة للمنطقة الصناعية التي مكنت مئات المستثمرين الذين استجابوا للدعوة من الوقوف على البنى التحتية التي تتمتع بها المنطقة الصناعية والاستماع لتجارب المستثمرين الذين طوروا مشاريعهم بالمنطقة.
من خلال هذه العملية، يتم طرح 44 قطعة أرضية بمساحة تتراوح بين 230 و15000 متر مربع للمستثمرين الذين يحملون مشاريع ذات قيمة مضافة ومحدثة لمناصب شغل بثمن متوسط يبلغ 240 درهم للمتر المربع.
ويعد طلب المشاريع ثمرة عمل جماعي برعاية ولاية جهة مراكش-آسفي وإقليم الرحامنة، بشراكة مع مجموعة العمران بجهة مراكش-آسفي والمديرية الجهوية لوزارة الصناعة والتجارة والوكالة الحضرية لقلعة السراغنة-الرحامنة وجماعة سيدي بوعثمان.
يقول السيد محمد أمين سبيبي، مدير قطب الدفع الاقتصادي والعرض الترابي بالمركز الجهوي للاستثمار مراكش-آسفي: "على مدار العامين الماضيين، تلقينا العديد من الطلبات بخصوص قطع أرضية صناعية مهيكلة وتنافسية من قبل شركات محلية ووطنية ودولية، وهذا الطلب لم يتراجع رغم الوباء. ويأتي طرح 44 قطعة أرضية غير مهيأة استجابة أولية في انتظار تطوير مناطق صناعية جديدة حول القطب الصناعي واللوجستي المستقبلي لحربيل".
غير بعيد عن مراكش والمدينة الخضراء ببنجرير، تعد سيدي بوعثمان بمستقبل مشرق، إذ تمت برمجة العديد من المشاريع المهيكلة التي ستزيد من جاذبية هذه المنطقة وتطور نسيجها السوسيو-اقتصادي، ويشمل ذلك المنطقة اللوجيستية متعددة الوسائط والقطب الفلاحي وسوق الجملة، بالإضافة إلى منطقة سكنية وتجارية جديدة تضم جامعة تمتد على مساحة 10 هكتارات.
للمشاركة في الدعوة لمشاريع بناء وحدات صناعية بالمنطقة الصناعية سيدي بوعثمان، يتعين على المستثمرين تقديم طلباتهم على الرابط التالي:
marrakechinvest.ma/PISB


بعد ذلك، ستقوم لجنة بانتقاء أولي للمستثمرين وفقا لشبكة تقييم شفافة تمنح الأولوية للمشاريع ذات قيمة مضافة ومحدثة لمناصب الشغل والمشاريع المخصصة للتصدير أو بدائل الواردات.
سيتم إجراء اختيار أولي ثاني، يتم بعده نشر الطلبات المنتقاة بشكل أولي على قائمة تجدونها على منصة cri-invest.ma.
ستقوم اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار بعد ذلك بدراسة هذه الطلبات وفقًا للقانون 47-18، حسب الشروحات التي قدمتها السيدة رفيقة حبرى، مديرة قطب دار المستثمر بالمركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش–آسفي.
ويندرج هذا اللقاء في إطار الدورة الثانية ليوم الأبواب المفتوحة التي ينظمها المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش-آسفي لفائدة كافة الفاعلين في مجال الاستثمار، بعد الدورة الأولى التي سلطت الضوء على فرص الاستثمار بسيدي كاوكي، التابع ترابيا لإقليم الصويرة، والتي نظمت في مايو 2021.

الدورة الثانية ليوم الاستثمار للمركز الجهوي للاستثمار CRI Investment Day المنطقة الصناعية سيدي بوعثمان

الدورة الثانية ليوم الاستثمار للمركز الجهوي للاستثمار CRI Investment Day المنطقة الصناعية سيدي بوعثمان

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

أخبار | رياضة | ثقافة | حوارات | تحقيقات | آراء | خدمات | افتتاحية | فيديو | اقتصاد | منوعات | الفضاء المفتوح | بيانات | الإدارة و التحرير