HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








الشباب الغاضب باليوسفية يحرر السكة الحديدية


goud.ma - عزيز باطراح
الخميس 14 يوليوز 2011




الشباب الغاضب باليوسفية يحرر السكة الحديدية
أعلن الشباب الغاضب بمدينة اليوسفية منذ، لحظات من الأن، عن تعليق جميع احتجاجاته بعدما تم التوصل إلى حل عشية اليوم الأربعاء مع الادارة المركزية لمجموعة الشريف للفسفاط.

وحسب مصادر من الشباب المحتجين، فإن لقاء جمع اليوم لجنة من الادارة المركزية للمكتب الشريف للفسفاط، والكاتب العام لعمالة اليوسفية وممثلين عن الشباب الغاضب، انتهى إلى قرار يقضي بالتزام إدارة المكتب المذكور بتشغيل شخص واحد في إطار التوظيف المباشر، والتكفل بمصاريف التكوين لفائدة شخص ثان، عن كل منزل بمدينة اليوسفية وجماعة الكنتور.

وأضافت مصادرنا، أن لجنا مختلطة ستتكلف بإحصاء جميع البيوت التي تحتضن عاطلين عن العمل، سيتم تسجيل عاطلين اثنين منهم على الأكثر، على أساس أن يتم تشغيل واحد من بينهما في إطار التوظيف المباشر، وخضوع الثاني للتكوين على أساس توظيفه مع نهاية مرحلة التكوين.

وزادت مصادرنا، أن الادارة العامة للمكتب الشريف للفسفاط، تلتزم بموجب هذا القرار، بتقديم منحة للخاضعين للتكوين قدرها 1200 درهم شهريا داخل إقليم اليوسفية، و2000 درهم شهريا للمكونين خارج اليوسفية، طيلة فترة التكوين.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع