HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة




الأكثر تصفحا




الشروع في تجديد اللوائح الانتخابية ابتداء من يوم الأربعاء


و م ع
الثلاثاء 27 سبتمبر 2011



أعلن وزير الداخلية اليوم الثلاثاء أنه سيتم ابتداء من يوم 28 شتنبر الجاري تجديد اللوائح الانتخابية.


الشروع في تجديد اللوائح الانتخابية ابتداء من يوم الأربعاء
وأهاب الوزير في بلاغ حول تجديد اللوائح الانتخابية العامة وضبطها بعد إخضاعها للمعالجة المعلوماتية، بكافة المواطنات والمواطنين غير المقيدين لحد الآن في اللوائح الانتخابية العامة والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل، أن يقدموا طلبات تسجيلهم ابتداء من يوم 28 شتنبر 2011.

وفي ما يلي نص البلاغ :

" ينهي وزير الداخلية إلى علم المواطنات والمواطنين أنه صدر بعدد الجريدة الرسمية ليوم 21 سبتمبر 2011 مرسوم بتطبيق القانون رقم 11-36 المتعلق بتجديد اللوائح الانتخابية العامة وضبطها بعد إخضاعها للمعالجة المعلوماتية.

وبموجب المرسوم السالف الذكر، سيتم تجديد اللوائح الانتخابية ابتداء من يوم 28 سبتمبر 2011.

وبهذه المناسبة، يهيب وزير الداخلية بجميع المواطنات والمواطنين غير المقيدين لحد الآن في اللوائح الانتخابية العامة والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل، أن يقدموا طلبات تسجيلهم ابتداء من يوم 28 سبتمبر 2011.

وخلال نفس الفترة، يتعين على الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم من جماعة إلى جماعة أخرى أو من مقاطعة جماعية إلى مقاطعة جماعية أخرى أو من دائرة انتخابية إلى دائرة انتخابية أخرى بنفس الجماعة أن يطلبوا نقل تسجيلهم إلى لوائح الجماعة أو المقاطعة أو الدائرة الانتخابية التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي، وأن يرفقوا طلب نقل قيدهم بطلب شطب إسمهم من اللائحة الانتخابية التي هم مقيدون فيها حاليا".

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع