HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








المعطلون يحتجون امام مؤسسة الرحامنة للتنمية المستدامة

حركة المعطلين بابن جرير نبض الشارع من اجل التشغيل


حقائق بريس
الثلاثاء 9 أكتوبر 2012




المعطلون يحتجون امام مؤسسة الرحامنة للتنمية المستدامة
       في اطار معركتهم النضالية نظم المعطلون بفرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع ابن جرير والنواحي وقفة احتجاجية صباح يوم الاثنين 8 اكتوبر 2012 امام مؤسسة الرحامنة للتنمية المستدامة التي يتراسها مستشار جلالة الملك السيد فؤاد عالي الهمة كمحطة من محطاتهم النضالية من اجل المطالبة بالشغل القار.

     وقد عرف الشارع بابن جرير في الآونة الاخيرة عدة تظاهرات واحتجاجت واعتصامات شانه في ذلك شان باقي المراكز الفوسفاطية وجل المناطق المغربية الملوحة باصلاحات شاملة وعلى جميع المستويات حيث تزايد وتراكم افواج المعطلين الحاملين للشواهد وخاصة العليا بالمدينة مع محدودية افاق التشغيل بقطاع الفوسفاط من جراء الزبونية والمحسوبية التي ينهجها المسؤولون على هذا القطاع الحيوي الهام هذا وقد سجلت حركة المعطين بالمدينة احتجاجها في اكثر من مناسبة على سياسة التهميش والتسويف التي يعانيها المعطل والتعامل اللا مسؤول واللاجدي مع ملف بمنتهى الاهمية والحساسية كملف التشغيل بالإقليم.

   و تشكل البطالة بابن جرير السمة الاساسية للمدنية على المستوى الاجتماعي بالرغم من تواجد ثروة فوسفاطية هائلة بالمنطقة ، ويضطر اغلب الشباب قضاء معظم اوقاتهم في المقاهي المنتشرة هنا وهناك في مختلف ازقة المدينة وكذلك الى التعاطي للمخدرات بمختلف انواعها لاخفاء الاحساس بالاحباط وفقدان الامل في غد أفضل.

      ان وضع الشباب بمدينة ابن جرير اصبح مقلقا جدا ، وهذا الوضع اصبح عبارة عن قنبلة اجتماعية خطيرة قد تنفجر في أي وقت من حياتنا اليومية وهو ما يحتم على المسؤولين الماسكين بزمام الامور ان يفكروا جديا في شبابهم وفلذات اكباد وطننا ، لان وباء البطالة يعتبر من اخطر المصانع التي تنتج كل انواع الامراض الاجتماعية الفتاكة.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع