HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








تحث شعار :"رد الاعتبار للإدارة"

وقفة احتجاجية لمديري و مديرات التعليم الابتدائي و الثانوي امام نيابة التعليم بابن جرير


حقائق بريس
الثلاثاء 11 ديسمبر 2012




تحث شعار :"رد الاعتبار للإدارة"
شارك المديرون و المديرات بسلكي التعليم الابتدائي و الثانوي بإقليم الرحامنة في الوقفة الاحتجاجية امام مقر نيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم الرحامنة بابن جرير صباح يوم الاثنين 10 دجنير 2012 ، التي دعت اليها كل من الجمعيتان الوطنيتان لمديرات و مديري المؤسسات العمومية بالمغرب تحث شعار " رد الاعتبار للإدارة"، هتف خلالها المحتجون بشعارات تعبر عن المعاناة و المحن التي ظلوا يكابدونها في تدبيرهم اليومي لشؤون المؤسسات التعليمية في ظل اكراهات متعددة .

هذا فالمحتجون يطالبون اساسا بضرورة اعتماد اطار خاص بالمدير ، و اصلاح الادارة التربوية التي لم تحظ باي اصلاح مند بداية الاستقلال بالرغم من كثرة المحطات الاصلاحية التي مرت منها المنظومة التربوية المغربية .

و بالمناسبة فالجمعيتين قررتا الاستمرار في برنامجهما الاحتجاجي و تنفيذ الوقفة الاحتجاجية القادمة يوم 27 دجنبر 2012 تحث شعار " وحدة الادارة التربوية " على صعيد اكاديميات الجهات و ذلك من اجل الكرامة و الاطار لرد الاعتبار للمدرسة العمومية لكون وعود وزير التربية الوطنية خلال اللقاء الاخير بممثلي الجمعيتين غير ملزمة في غياب محضر مشترك بين الطرفين ، و قد سطر مكتبا جمعية مديرات و مديري التعليم الابتدائي و جمعية مديرات و مديري الثانويات العمومية بالمغرب خطوات نضالية مستقبلا دعا اليها كافة المديرات و المديرين للانخراط فيها لإنجاحها.

تحث شعار :"رد الاعتبار للإدارة"

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع