HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








تدخل أمني في ابن جرير لثني عمال السميسي عن اعتصامهم


حقائق بريس
الجمعة 17 فبراير 2012




تدخل أمني في ابن جرير لثني عمال السميسي عن اعتصامهم
التدخل الامني ضد المعتصمين من عمال السميسي ريجي و ابناء عمال الفوسفاط المتقاعدين امام مبنى ادارة الفوسفاط بابن جرير مساء يوم الجمعة 17 /02/2012 اسفر عن حصيلة تمثلت في هدم خيام المعتصمين و حجز اغطيتهم و مصادرتها من طرف السلطات المحلية ، فيما استمر المعتصمون في اعتصامهم حاملين صورة كبيرة لجلالة الملك، حيث احتشد العشرات من اسر المعتصمين و سكان الحي و ممثلي المنظمات النقابية و الحقوقية و الاعلامية.

و لم يتردد العديد من ممثلي المنظمات النقابية ممن تناول الكلمة في التنديد بالتجاهل التام الذي يعرفه ملف عمال السميسي ابناء العمال المتقاعدين من اجل الشغل القار بقطاع الفوسفاط، ورغم تواجد عناصر قوات الامن بكثافة التي حاولت تفريق المعتصمين غير ان المشاركين في هذا الاعتصام الذي يدخل في يومه الخامس استطاعوا بالرغم من كل هذا مواصلة اعتصامهم في العراء يفترشون الارض امام مقر ادارة الفوسفاط بابن جرير معلنين عن رغبتهم في الشغل و لا رغبة لهم في المواجهة، منددين من خلال شعاراتهم باللامبالاة و عدم الاكتراث بمشكل تشغيلهم من لدن ادارة الفوسفاط التي لا تعتمد سوى اسلوب المراوغة و التماطل و الحوار المغشوش .

هذا ولا زالت معركة السميسي ريجي وابناء المتقاعدين بابن جرير تكتسي اهمية خاصة من لدن المتتبعين من الرأي العام المحلي و الوطني وفعاليات حقوقية اعلامية بالمنطقة ،بحكم ان المعتصمين يخوضون معركتهم النضالية من اجل الشغل ضد ادارة المجمع الشريف للفوسفاط- الدولة داخل دولة-.

تدخل أمني في ابن جرير لثني عمال السميسي عن اعتصامهم

تدخل أمني في ابن جرير لثني عمال السميسي عن اعتصامهم

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع