HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة




الأكثر تصفحا




مسودة الدستور تمدد دورة البرلمان المغربي


صحيفة الخبر
الجمعة 17 يونيو 2011



أفاد مصدر حزبي أنه من المنتظر أن يتم تمديد دورة البرلمان الحالية إلى شهر غشت المقبل حتى يتسنى لأعضائه مناقشة مجموعة من القوانين والمصادقة عليها قبل الانتخابات المزمع تنظيمها في شهر أكتوبر المقبل.


مسودة الدستور تمدد دورة البرلمان المغربي
وعلل المصدر ذاته التمديد بتمكين البرلمان بغرفتيه من الوقت الكافي لمناقشة قوانين هامة مثل قانون الأحزاب ومدونة الانتخابات إضافة إلى قانون التقطيع الانتخابي الذي تشير بعض المعطيات أنه سيحال على البرلمان بعض التصويت على مشروع الدستور الجديد، تهييئا للانتخابات القادمة.

ويرى المتتبعون في هذه القوانين محددا كبيرا لطبيعة الانتخابات القادمة التي يستعد المغرب لإجرائها في شهر أكتوبر المقبل استكمالا لمشروع الإصلاح الدستوري والسياسي الذي سيبدأ بطرح مسودة الدستور للتصويت في فاتح يوليوز المقبل.

و في هذا الإطار سيوجه الملك اليوم الجمعة خطابا إلى الشعب، من المنتظر أن يتمحور حول الدستور الجديد، فيما يقوم بعده محمد معتصم رئيس الآلية السياسية بتقديم عرض لمضامين مشروع الدستور.

وكان المستشار الملكي قد سلم يوم أمس الخميس إلى زعماء الأحزاب السياسية والمركزيات النقابية نسخة من مسودة الدستور تنفيدا لتوجيهات ملكية في هذا الصدد.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع