HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة




الأكثر تصفحا




يوم دراسي لتعاونية البركة للمنتوجات الفلاحية بالبريكيين... حول افاق ومستقبل زراعة الخضروات


حقائق بريس
الاحد 24 مارس 2013




يوم دراسي لتعاونية البركة للمنتوجات الفلاحية بالبريكيين...  حول افاق ومستقبل زراعة الخضروات
نظمت التعاونية الفلاحية البركة للمنتوجات الفلاحية بالبريكيين يوما دراسي حول مستقبل وافاق زراعة الخضر يوم الاربعاء 20 مارس 2013 ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا ، وبعد استقبال المشاركين من المتعاونين والفلاحين انطلقت اشغال اليوم الدراسي بكلمة ترحيبية من طرف السيد عز الدين بنزيوانة رئيس التعاونية مبرزا في كلمته: ان الهدف الاساسي من هذا اليوم الدراسي هو تاطير الفلاحين وتحسيسهم بافاق ومستقبل زراعة الخضروات بالمنطقة ، وبعدها استعرض السيد محمد نجيب عفان مدير عام مكتب الدراسات ومهندس نصائح بالرباط في مداخلته حول انخراط الفلاحين في العمل ا لجماعي واهمية تجهيز الاراضي بنظام الري بالتنقيط وتنمية زراعة الخضر الى غير ذلك من المبادرات التي تقوم بها الدولة في اطار برنامج مخطط المغرب الاخضر، وكل ما يعترض طريق الفلاحين من مشاكل وجاء في عرض ،مصطفى فاسك تقني فلاحي كل ما يتعلق بالجانب التقني حول زراعة الخضروات وطريقتها .
وبعد هذه العروض فتح المؤطرون باب المناقشة للمتعاونين والفلاحين لاشراكهم والذين لن يتوانوا لحظة واحدة في التساؤل معهم في شتى المجالات الاخرى المرتبطة بالسقي والادوية بخصوص زراعة الخضروات . واستحوذ ت اشكالات الاجراءات البطيئة بخصوص الاعانات جوهر المناقشة حيث عقب التقنيون عن تساؤلات الفلاحين بوضوح وموضوعية وفق الامكانات المتاحة.

يوم دراسي لتعاونية البركة للمنتوجات الفلاحية بالبريكيين...  حول افاق ومستقبل زراعة الخضروات

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع