HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








26 قتيل.. حصيلة حرب الطرق الأسبوعية بالمغرب


و م ع
الاربعاء 13 يونيو 2012




26 قتيل.. حصيلة حرب الطرق الأسبوعية بالمغرب
خلفت 913 حادثة سير بدنية وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 4 إلى 10 يونيو الجاري، 26 قتيلا وإصابة 1190 آخرين بجروح٬ من بينهم 85 إصاباتهم بليغة، وذلك في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأرجع البلاغ الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث إلى عدم التحكم٬ وعدم انتباه الراجلين٬ والسرعة المفرطة٬ وعدم احترام حق الأسبقية٬ وعدم انتباه السائقين٬ وتغيير الاتجاه غير المسموح به٬ وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة "قف"٬ والسير في يسار الطريق٬ وتغيير الاتجاه بدون إشارة٬ والسير في الاتجاه الممنوع٬ والتجاوز المعيب٬ والسياقة في حالة سكر٬ وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر.

وأضاف نفس المصدر أن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 17 ألف و490 مخالفة٬ وإنجاز 9880 محضرا أحيلت على النيابة العامة واستخلاص 7610 غرامة صلحية، في إطار عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان.

هذا بالإضافة إلى حجز 2616 عربة بالمحجز البلدي وسحب 7095 وثيقة وتوقيف 169 عربة، هذا زيادة على تحصيل مليونين و652 ألف 950 درهما، يضيف البلاغ.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

سياسة | مجتمع