HakaikPress - حقائق بريس - جريدة الكترونية مستقلة








الأقنعة الخفية للمتورطين في ملف قضية "حمزة مون بيبي" تسقط تباعا متابعة دنبا باطما وشقيقتها ابتسام ، وشكاية جديدة للمديمي


حقائق بريس
الثلاثاء 7 يناير 2020




الأقنعة الخفية للمتورطين في ملف قضية "حمزة مون بيبي" تسقط تباعا متابعة دنبا باطما وشقيقتها ابتسام ، وشكاية جديدة للمديمي


الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بعد مباشرتها البحث في شكايات ضحايا شبكة حساب حمزة مون بيبي وعلى رأسها شكاية المركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب وفي تطور مفاجئ في النازلة توصلت في ظرف قياسي إلى الأقنعة الخفية للمتورطين أو الخيوط الناظمة للشبكة التي دمرت حياة واستقرار العشرات من الأسر وفنانين ومشاهير عن طريق التهديد والابتزاز والتشهير كما أن نتائج البحث التي قادت في السابق إلى الكشف واعتقال بعض المتورطين في القضية الذين تتم محاكمتهم تقود من جديد إلى الكشف عن متورطين آخرين أو مشتبه فيهم ومن بين هؤلاء الفنانة دنيا باطما وشقيقتها ابتسام ومع ذلك يبقى الملف ساخن جدا وقد يعصف برؤوس كل من كان وراء المتورطين، وفيما يلي بعض من سيناريو وقائع متابعة دنيا باطما وشقيقتها ابتسام قضائيا في هذا الملف
وكيل الملك بابتدائية مراكش يلتمس متابعة دنيا وابتسام باطما ووضعهما تحت المراقبة القضائية
النيابة العامة قد طالبت قاضي التحقيق بابتدائية مراكش بمتابعة دنيا باطما وشقيقتها في حالة سراح مع أداء كفالة قيمتها 50 مليون سنتيم لكل منهما.
واستجاب قاضي التحقيق، لطلب النيابة العامة لكنه حدد الكفالة في مبلغ 30 مليون سنتيم لدنيا بطمة، و10 ملايين سنتيم لشقيقتها مع وضعهما تحت المراقبة القضائية، ومنعهما من مغادرة التراب الوطني، بعد الاستماع إليهما من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وتقديمهما أمام النيابة العامة التي أحالتهما على قاضي التحقيق لإجراء تحقيق إعدادي بشأن الاشتباه في ارتكابهما تهما تتعلق بـ”السب والقذف والتشهير والابتزاز، والمساس بالحياة الخاصة للأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي”، على خلفية تورطهما في التشهير والإبتزاز حول قضية حمزة مون بيبي، الحساب الوهمي الذي تسيره عصابة متخصصة في التدبير المعلوماتي والتي حاولت الإيقاع بعدة مشاهير في الساحة الفنية، وكذا شخصيات معروفة على الصعيد الوطني وابتزازهم على نشر صورهم أو معلومات شخصية تهمهم استجابة لهم، والمشاركة في النصب والتهديد.
قاضي التحقيق يطلق سراح دنيا باطما بكفالة 30 مليون وشقيقتها 10 ملايين سنتيم
قرر قاضي التحقيق بابتدائية مراكش، مساء اليوم الاثنين 30 دجنبر 2019، متابعة كل من دنيا باطما وشقيقتها ابتسام باطما في حالة سراح، مع أداء الكفالة.
وحدد قاضي التحقيق كفالة قدرها 30 مليون سنتيم لدنيا بطمة، و10 ملايين سنتيم لشقيقتها مع وضعهما تحت المراقبة القضائية، ومنعهما من مغادرة التراب الوطني.
النيابة العامة تطعن في قرار قاضي التحقيق في ملف دنيا بطمة وشقيقتها
وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، قام اليوم الثلاثاء 31 دجنبر 2019 بالطعن في قرار قاضي التحقيق، الرامي إلى متابعة الشقيقتين دنيا وابتسام في حالة سراح مقابل كفالة مالية قدرها 400.000 درهم لكليهما.
وتقول المصادر، أن وكيل الملك كان قد التمس من قاضي التحقيق، إجراء تحقيق اعدادي في قضية متابعة الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام مع اتخاذ تدابير المراقبة القضائية المتمثلة في كفالة مالية قدرها 500.000 درهم لكل واحد من المتهمتين، واغلاق الحدود في حقهما وسحب جواز سفرهما، غير أن قاضي التحقيق استجاب مبدئيا من حيث قبول طلب الكفالة لكنه قام بتخفيضها إلى مبلغ 400.000 درهم لكليهما، 300.000 درهم لدنيا و100.000 درهم لشقيقتها.
ومن المنتظر أن تبت غرفة المشورة باستئنافية مرا كش في قرار الطعن خلال الاسبوع القادم، من أجل النظر من جديد في قرار قاضي التحقيق إما بتأييده أو تعديله.
المديمي يضع شكاية جديدة بين يدي الوكيل العام ضد دنيا باطما رفقة أشخاص أخرين
محمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب تقدم يوم الاثنين 30 دجنبر2019، بشكاية إضافية إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، ضد الفنانة المغربية دنيا باطما رفقة أشخاص أخرين.
يطالب من خلال الشكاية بتعميق البحث في شأن تكوين عصابة إجرامية تنشط في الابتزاز والتهديد والتشهير والمس بالحياة الخاصة للأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي.
واستدعيت دنيا باطما للتحقيق يوما بعد اعتقال شقيقتها ابتسام بمدينة مراكش، على ذمة نفس القضية، بعد ورود اسمها هي الأخرى في مجموعة من الشكايات التي وضعها ضحايا حساب “حمزة مون بيبي“، حسب مراسلة عميد شرطة “المكتب الوطني لمحاربة الجريمة المرتبطة بالتقنيات الحديثة” إلى الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش.
وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قرر سابقا اعتقال خمسة أشخاص على خلفية قضية حساب “حمزة مون بيبي“، المثير للجدل، قبل أن تنضم لهم الشقيقتين دنيا وابتسام بطمة، حيث ستتم متابعتهما في حالة سراح.
الوكيل العام يأمر بفتح تحقيق جديد في قضية ملف الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي”
وقد علمنا من مصادرنا، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش أمر يومه الثلاثاء 31 دجنبر2019، مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بفتح تحقيق جديد مع المغنية “دنيا باطما” رفقة أشخاص آخرين للاشتباه في تورطهم في قضية ملف الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي”.
وبحسب ذات المصادر، فإن قرار الوكيل العام للملك، جاء بناء على الشكاية الإضافية التي تقدم بها يوم الاثنين 30 دجنبر 2019، “محمد المديمي” رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان، ضد المغنية المذكورة وبعض مسيري الملاهي الليلية بمدينة الحمراء، طالبا من خلالها بفتح تحقيق مفصل في شأن تكوين عصابة إجرامية تنشط في الابتزاز والتهديد والسب والقذف والمس بالحياة الخاصة للأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي، كما يتهم فيها دنيا بطمة بالسب والقذف والتشهير على إثر نشرها لتدوينات عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، وجهت من خلالها عدة إهانات له ووصفته، على حد تعبيره، بـ”مول الكرافاطة العوجة”.
هذا، ومن المنتظر أن تباشر مصالح الفرقة الوطنية التابعة للشرطة القضائية تحقيقاتها التفصيلية من جديد للوقوف على جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

         Partager Partager

تعليق جديد
Twitter

شروط نشر التعليقات بموقع حقائق بريس : مرفوض كليا الإساءة للكاتب أو الصحافي أو للأشخاص أو المؤسسات أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم وكل ما يدخل في سياقها

أخبار | رياضة | ثقافة | حوارات | تحقيقات | آراء | خدمات | افتتاحية | فيديو | اقتصاد | منوعات | الفضاء المفتوح | بيانات | الإدارة و التحرير